عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
#1

ماسك الكبريت

يستخدم ماسك الكبريت فى علاج حب الشباب ويعتمد على الخواص المضادة للبكتريا والتى يمتاز بها الكبريت كما قد يحتوى على مادة أخرى لعلاج حب الشباب.


والكبريت من العناصر الغير معدنية ويتواجد قرب المناطق البركانية وكذلك الينابيع الساخنة وقد حظيت حلوان بشهرة عالمية نتيجة لوجود العيون الكبريتية بها. وقد عرف الإنسان الكبريت منذ الأزل وله استعمالات عديدة منها دخوله فى صناعات الأسمدة والصبغات وصناعة البارود فضلاً عن الاستعمالات الطبية.


وتختلف طريقة استعمال ماسك الكبريت وفقاً لتركيز الكبريت فى المستحضر وكذلك توافق الكبريت مع المواد الأخرى الداخلة فى التركيبة ولذا فإن بعض هذه التركيبات يُترك على الوجه ما بين 10 - 15 دقيقة ثم يُشطف فى حين أن أنواع أخرى تُترك على الوجه طوال الليل.

من المعروف أن كبريتيد الهيدروجين له رائحة البيض الفاسد ولذا فلا تتعجب صديقى إذا وجدت بأن المنتج الذى ستستخدمه لعلاج حب الشباب له نفس الرائحة ولا تتوهم بأن المنتج منتهى الصلاحية. بل بالعكس فإن العديد من الخبراء ينصحون بالابتعاد عن مستحضرات الكبريت التى تحتوى على العطور حيث أن العطور تقلل من فعالية الكبريت فى علاج حب الشباب كما أنها تؤدى إلى تهيج الجلد.

منقول

 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك أخى عمر على الطرح المفيد
 

أعلى