ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
اللقب القاري الثامن للأهلي





© AFP​

سينال عملاق الكرة المصرية، الأهلي، شرف تمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المغرب FIFA 2013 في ديسمبر/كانون الأول المقبل. وكان من شأن الفوز بنتيجة 2-0 في لقاء الإياب الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد أن جعل الشياطين الحمر يفوزون بنتيجة 3-1.

احتفالات عارمة للأهلي

بعد التعادل بهدف لمثله نهاية الأسبوع الماضي، سمحت السلطات المصرية لنادي الأهلي بخوض إياب النهائي القاري في القاهرة رغم المخاوف الأمنية، وعلى ملعب المقاولون العرب الذي غصّ بأكثر من خمسة وثلاثين ألف متفرج بُحّت حناجرهم لمساندة للفريق. خلقت الجماهير جواً عارماً على المدرجات طوال المباراة، وصدحت بالأغاني والأهازيج، وتمايل الحضور على إيقاعات النصر لدرجة أن مدرب الفريق الضيف روجر دي سا نوّه بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي رافقت كل مجريات اللقاء.

ورغم الضغط الشديد منذ مطلع اللقاء، تمكن بايريتس من الصمود أمام هجمات أصحاب الأرض في الشوط الأول وخلق بعض الفرص التهديفية، إلا أن الفريقين فشلا في هزّ الشباك. وتطلب الأمر من الشياطين الحمر عشر دقائق في الشوط الثاني لتسجيل الهدف المنشود عندما تحصل النجم محمود أبو تريكة على كرة مرتدة من دفاع الخصم. أظهر اللاعب المصري الدولي براعة شديدة في السيطرة على الكرة قبل أن يهزم الحارس سينزو ميايوا وتنفجر المدرجات باحتفالات صاخبة.

ورغم أنهم متأخرون بهدف، كان الزوار يدركون أن التعادل يمثل طوق النجاة وحافظوا على هدوئهم وخلقوا المزيد من الفرص. إلا أنهم فرّطوا بها كلها كما كان عليه الأمر في الشوط الأول، ودفعوا غالياً ثمن ذلك في الدقيقة 78 عندما أكمل أحمد عبد الظاهر تمريرة متقنة من زميله أحمد فتحي وأودعها في عرين النادي الجنوب أفريقي بسهولة. ورغم طرد الدولي شريف عبد الفضيل قبل عشر دقائق من صافرة النهاية، لم يتمكن بايريتس من استغلال التفوق العددي.

وعن الفشل في إكمال الهجمات بالشكل الأمثل، قال مدرب الكتيبة الخاسرة عقب انتهاء اللقاء: "خلقنا فرصاً ولكننا فشلنا في التهديف، لكنهم سجّلوا هدفاً من الفرصة الأولى التي سنحت لهم. إنهم مهرة جداً أمام المرمى، ولا بدّ لي من القول إنهم يستحقون لقب الأبطال."

لحظة للذكرى
بعد أن افتتح أبو تريكة سجل اللقاء، توجّب على بايريتس الدفع في الخطوط الأمامية بحثاً عن هدف التعادل الذي كان سيوصل إلى ركلات الترجيح. وفي الدقيقة 63 اقتحم لينوكس باسيلا منطقة الجزاء بعد أن حصل على الكرة من زميله سيفيسو ميني. حاول المهاجم التغلب على الحارس شريف إكرامي، ولكنه محاولته المستميتة بهزّ شباك المصريين باءت بالفشل. كان بوسع هذا الهدف أن يعادل النتيجة، إلا أن الرياح لم تأتِ كما تشتهيه سفينة الزوار وكانت كلمة الفصل للأهلي.

تصريحات
"سأقوم بكل ما في وسعي لإقناع محمد أبو تريكة بعدم الاعتزال واللعب في كأس العالم للأندية في المغرب. لكن القرار له في النهاية، أعرف أنه يفكر بالاعتزال كوننا فزنا". مدرب الأهلي، محمد يوسف.

نجم تحت الضوء
عندما ارتأى المدرب استبداله قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، أمضى أبو تريكة بضع دقائق على طرف الملعب ملوحاً للجماهير بعد أن انحنى معرباً عن شكره لكل الحضور وتاركاً السؤال مفتوحاً دون إجابة عما إذا كانت هذه المباراة الرسمية الأخيرة للشياطين الحمر. وبعد أن هزّ الشباك في لقاء الذهاب في جوهانسبرج، لعب أبو تريكة مجدداً دوراً هاماً في اقتناص الأهلي للقبه القاري الخامس معه (2005، 2006، 2008، 2012، 2013).

الرقم
8
ـ هو عدد المرات التي فاز بها الأهلي بالبطولة القارية الأهم على مستوى الأندية. يُذكر أن في جعبة قطب العاصمة المصرية الآخر، الزمالك، ثاني أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة، ولكنه متأخر بثلاثة.

شارك برأيك
كيف تنظر إلى الإنجاز الجديد في مسيرة محمد أبو تريكة الحافلة؟

 

Mr.HaZeM

Mr.HaZeM

مشرف منتدى الفضائيات والستلايت
التسجيل
24/2/11
المشاركات
3,130
الإعجابات
1,201
الإقامة
مصر
الجنس
Male
#2
لا يوجد تعليق على محمد ابو تريكة هوا لاعب دائما كان له البصمة فى المنتخب ونادية
ومن الافضل ان يعتزل الان لانة ختم نهايه لعبة ببطولة
 
كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
التسجيل
2/11/13
المشاركات
23,352
الإعجابات
7,126
الإقامة
جمهورية مصـر العربية
الجنس
Male
#3

مبروك لجماهير مصر والعالم العربى هذا الفوز....
 

DreamWorld

الوسـام الماسـي
التسجيل
26/6/12
المشاركات
5,552
الإعجابات
1,699
الإقامة
رابعة ميدان الحرية
#4
الف مبروك لنا حميعا
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#5
جزاكم الله خيرا
منورين الموضوع
تحياتي
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#6
بارك الله فيك أخي العزيز علاء
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#7
جزاك الله خيرا اخي الكريم ربيع
منور الموضوع
تحياتي
 

أعلى