ALAA

عضوية الشرف
#1
أتلتيكو مدريد يقلص الفارق مع برشلونة وفالنسيا يستعيد الإنتصارات






أعاد أتلتيكو مدريد الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب إلى نقطة واحدة بفوزه المستحق على ضيفه أتلتيك بلباو 2-0 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأسباني.
وحسم اتلتيكو مدريد نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين، الاول عبر الدولي دافيد فيا من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء مستغلا كرة رأسية من المدافع والقائد أندوني آيراولا (33)، والثاني بواسطة البرازيلي الاصل دييجو كوستا عندما تلقى كرة خلف المدافعين من كوكي فتوغل داخل المنطقة متلاعبا بمدافعين قبل ان يتابعها زاحفة على يسار الحارس جوركا ايرايزوز رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين الى جانب مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 33 نقطة مقابل 34 نقطة لبرشلونة الذي كان افتتح المرحلة اول من امس الجمعة بفوز صعب على جاره إسبانيول 1-0. اما اتلتيك بلباو فبقي في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة.
واستعاد فالنسيا نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه خيتافي 1-0. وسجل الكولومبي دورلان بابون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.
وهو الفوز الاول لفالنسيا منذ نحو أكثر من شهر وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه رايو فايكانو 1-0 في 28 سبتمبر/آيلول الماضي.
وفشل فالنسيا في تذوق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة بينها 3 هزائم متتالية. وارتقى فالنسيا الى المركز التاسع برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط خلف خيتافي السادس.
وانتزع غرناطة فوزا ثمينا من مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله بيتي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
واهدر المغربي نبيل الزهر ركلة جزاء لليفانتي في الدقيقة 25. وصعد غرناطة الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي الثامن.​
واستعاد ملقة نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه بيتيس اشبيلية بثلاثة اهداف للباراجوياني روكي سانتا كروز (13) والبرتغالي إيليسو (61) و صامويل سانشيز جارسيا (90+3) مقابل هدفين لخوان فيردو (33) و خوردي فيجيراس (63).
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة ايلتشي مع فياريال.
 

أعلى