ALAA

عضوية الشرف
#1
ليل يلحق الخسارة الأولى بموناكو وينتزع منه الوصافة






ألحق ليل الخسارة الأولى بضيفه موناكو في الدوري الفرنسي هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-0 اليوم الأحد على ملعب "بيار-موروي" وأمام 38 ألف متفرج في ختام المرحلة الثانية عشرة.
وتابع ليل نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الرابع على التوالي ليرتقي الى المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة امام موناكو الذي تراجع الى المركز الثالث.
ويدين ليل بانتصاره الى مهاجمه نولان رو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 27 بضربة رأسية من مسافة قريبة، و71 من تمريرة على طبق من ذهب من ريو مافوبا تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي، بالاضافة الى تألق حارس مرماه الدولي النيجيري فنسنت إينياما الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة عدة بتصديه لانفرادات كثيرة للمهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا و إيمانويل ريفيير ويانيك-فيريرا كاراسو.
وعزز نانت موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه مونبلييه 1-1 على ملعب "لاموسون" وامام 15 الف متفرج.
وكان نانت البادىء بالتسجيل عبر الصربي فيليب ديوردوفيتش (22)، وأدرك جمال بكار من جزر القمر والفرنسي الجنسية، التعادل في الدقيقة 90. ورفع نانت رصيده الى 20 نقطة مقابل 13 لمونبلييه السادس عشر.
وحقق بوردو فوزا ثمينا على مضيفه نيس 2-1 على ملعب "راي" وامام 13 الف متفرج.
ومنح جريجوري سيرتيتش التقدم لبوردو في الدقيقة 31، واضاف البولندي لودوفيك أوبرانياك الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يقلص الكرواتي داريو كفيتانيتش الفارق في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.
وارتقى بوردو الى المركز التاسع برصيد 17 نقطة بفارق الاهداف امام نيس الذي تراجع الى المركز الحادي عشر.
 

أعلى