ALAA

عضوية الشرف
#1
بايرن ميونيخ يعادل رقم هامبورج ويستعيد الصدارة






عادل بايرن ميونيخ رقم هامبورج التاريخي واستعاد صدارة الدوري الألماني من غريمه بوروسيا دورتموند بعد فوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الحادية عشرة اليوم السبت.
ورفع بايرن رصيده الى 29 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الذي اكتسح ضيفه شتوتجارت 6-1 امس الجمعة في افتتح المرحلة.
وعادل بايرن سلسلة 36 مباراة من دون خسارة حققها هامبورغ في عامي 1982 و1983. ولم يخسر بايرن بطل اوروبا منذ سقوطه امام باير ليفركوزن 2-1 في 28 تشرين الاول/اكتوبر 2012 وخاض بعدها 36 مباراة. وسيكون بايرن قادرا على الانفراد بهذا الرقم عندما يستقبل اوجسبورج المتواضع الاسبوع المقبل.
على ملعب "راين نيكر آرينا"، كان الشوط الاول مثيرا بين الطرفين، لكن حارس مرمى بايرن الدولي مانويل نوير ارتكب خطأ فادحا عندما افلتت ركنية من بين يديه فوصلت الى الشاب نيكلاس سولي (18 عاما) الذي سددها في المرمى الخالي (34). لكن افضل لاعب في اوروبا الفرنسي فرانك ريبيري لم يدع المضيف يسعد كثيرا، فمن ضربة حرة للاعب مرسيليا السابق، ارتدت الكرة من جسم زميله الكرواتي ماريو مانزوكيتش وعادلت الارقام (39).
وفي الشوط الثاني، اسفر ضغط بايرن عن هدف ثاني بعد معمعة كبيرة وسلسلة اخطاء من دفاع هوفنهايم وصلت في نهايته الكرة الى ريبيري الذي اكمل سلسلة مبارياته من دون خسارة (34) فمرر الى توماس مولر فسدد الاخير من مسافة قريبة هدف الفوز (75).
وعرقل اينتراخت براونشفايج المتواضع والذي حقق فوزا يتيما حتى الآن ضيفه باير ليفركوزن الثالث والطامح لمنافسة الكبيرين عندما اسقطه بهدف وحيد حمل توقيع الكونغولي دومينيك كومبيلا (81). وارتأى مدرب ليفركوزن اراحة نجوم الفريق شتيفان كيسلينج ولارس بيندر وسيدني سام وادخلهم في الشوط الثاني قبل ان يطرد بيندر في نهايتها.
ونزل هرتا برلين من المركز الخامس بعد سقوطه على ارضه في العاصمة امام شالكه الذي اصبح خامسا بهدفين حملا امضاء المجري ادم تسالاي (26) والدولي جوليان دراكسلر (90+4).
وعاد هامبورج الى نتائجه السيئة وسقط امام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الرابع 2-0 بهدفين من الدولي ماكس كروزه (23 و63). رغم طرد لاعبه اوليفر سورج (75)، حافظ فرايبورج على تقدمه بهدف فليكس كلاوس (57) واقتنص نقاط المباراة امام مضيفه نورمبرج. وبرغم النقصان العددي، عزز فرايبورج الارقام بهدف التشيكي فلاديمير داريدا (79) ثم قضى السويسري ادمير محمدي على امال المضيف (88) ليفوز بثلاثية نظيفة.
وسقط اينتراخت فرانكفورت على ارضه امام فولسبورج 1-3 بهدف الكسندر ماير (35) مقابل هدفي البرازيلي اندرسون بامبا (2 خطأ في مرمى فريقه) ومكسيميليان ارنولد (82)، ليصعد الفائز الى المركز الخامس.
ويلعب الاحد اوجسبورج مع ماينتس وفيردر بريمن مع هانوفر.

 

أعلى