ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأرجنتين تحسم المعركة الدفاعية






© Getty Images​

"لقد كانت معركة تمريرات وتسديدات على المرمى،" بهذه الكلمات لخّص أوجوستو باتالا فوز الأرجنتين ضد كوت ديفوار، مما سمح لممثلي أمريكا الجنوبية بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من المنافسة بعد 10 أعوام. وقد كان حارس المرمى أهم رقم في معادلة الألبسيسليستي، ولكن بمساعدة زميله في نادي ريفر بلايت إيمانويل مامانا، الذي خاض جميع المباريات الخمس في الإمارات 2013.
بابتسامة عريضة على وجهه، قال صاحب القميص رقم 2 في الفريق الأرجنتيني أثناء حديثه لموقع FIFA.com عقب الفوز على أبناء أفريقيا: "أنا وأوجوستو نعرف بعضنا البعض جيداً. منذ سن الثامنة ونحن نلعب معاً. هنا في كأس العالم نقدم مباريات جيدة جداً في الدفاع. هناك مقولة يرددها أوجوستو دائما قبل انطلاق كل مباراة: 'يجب الحفاظ على الشباك نظيفة'، ولهذا نقاتل في الخلف حتى لا تهتز شباكنا."
يبلغ طول قامة الحارس الأرجنتيني 1.81م وهو يلعب جنباً إلى جنب مع مامانا في الدرجة السادسة في البلاد. ويقول حامي عرين الألبسيسليستي الذي تلقت شباكه خمسة أهداف في هذه المسابقة "إنني أستفيد كثيراً من حقيقة أنني ألعب مع إيمانويل منذ سنوات عديدة. تمكنت معه من الفوز بلقب بطولة أمريكا الجنوبية في سان لويس وبرفقة ريفر حصلنا سوية على كأس العالم للأندية تحت 17 سنة التي أقيمت في أسبانيا. ولذلك فأنا أعلم جيداً متى يتدخل ومتى لا يتدخل، وأعرف جيداً كذلك متى يجب علي أن أكون حذراً. بطبيعة الحال، اللعب معه يمنحني الأمن والطمأنينة وراحة البال."
لقد جاء اليوم دور الإحتفال بالمرور إلى نصف النهائي. فهذا هو ما يشغل بالهما وتفكيرهما في الوقت الراهن، حيث يتعانقان فيما بينهما تارة، ويضحكان تارة أخرى، ثم يتمازحان، ولكن دون فقدان التركيز حول ما ينتظرهما من تحديات مقبلة، حيث يوضح إيمانويل: "نحن سعداء للغاية. الوصول الى هنا شيء فريد من نوعه. لم يسبق أن بلغت الأرجنتين هذه المرحلة إلا نادراً. نملك فرصة للتتويج أبطالاً للعالم وكتابة فصل جديد من التاريخ. ولكن علينا التحلي بالهدوء والتواضع لأننا على بعد مباراتين من ذلك. أما الآن فدعونا نستمتع بالإنجاز المحقق."

جئنا الى هنا لنصبح أبطالاً للعالم. أنا أؤمن كثيراً بهذا الفريق الذي يتألف من أعضاء رائعين حقاً. ضد المكسيك سنكون أمام معركة أخرى.
أوجوستو باتالا




ومن جهته، يسترسل صديقه وزميله "لقد كانت مباراة قوية جداً. نحن عادة ما ننهي مبارياتنا على هذا النحو، ونقدم كل ما في جعبتنا. انتهت الأمور بسلام والأهم أننا تأهلنا إلى الدور قبل النهائي. عرفنا كيف نتعامل بشكل جيد مع مجريات الشوط الأول، وذلك لأن خطة المدير الفني كانت جيدة للغاية. قدم الفريق أداءاً جيداً وكانت النتيجة إيجابية. ساعدنا الهدف المبكر كثيراً لأنهم اضطروا إلى تغيير أسلوب لعبهم، بينما منحنا طمأنينة كبيرة."
المعاناة تجعل الفوز أكثر متعة
عانت الأرجنتين بعض الشيء في المراحل الأخيرة من عمر المباراة ضد الفيلة وأوضح مامانا في هذا الصدد "لقد عانينا كثيرا في النهاية، لأننا كنا نعلم أن منتخب كوت ديفوار سيكون خصماً صعباً وسيحاول استغلال سرعته في كل وقت ودون توقف. ولكننا تأهلنا الآن وقد حان الوقت لكي نستمتع بذلك. عرفنا كيف ندافع جيداً مع الحفاظ على تقدمنا. كان مفتاح فوزنا يتمثل في عدم توقفنا عن الكفاح طيلة 90 دقيقة."
وبعد الإحتفال، سيحين وقت التفكير في المحطة التالية ألا وهي مباراة نصف النهائي ضد حامل اللقب. وقد أوضح إيمانويل في هذا الصدد "نحن نعرف أن المكسيك فريق صعب هو الآخر. علينا أن نكون حذرين جداً وأن نقف نداً للند حتى اللحظة الأخيرة. لدينا فريق جيد جداً، بلاعبين كبار والحقيقة أننا نملك فرصة للتتويج باللقب إذا لعبنا كما لعبنا اليوم."
ولكن باتالا بدا حذراً كذلك في حديثه عن الخصم الذي سيواجهونه في 5 نوفمبر/تشرين الثاني في أبو ظبي، حيث ختم قائلاً: "منتخب المكسيك هو بطل العالم، لقد سار في خط تصاعدي وتمكن من إقصاء البرازيل، الذي كان واحداً من المرشحين الرئيسيين والذي كان يبدو من المستحيل الفوز عليه حتى تلك المباراة الأخيرة. جئنا الى هنا لنصبح أبطالاً للعالم. أنا أؤمن كثيراً بهذا الفريق الذي يتألف من أعضاء رائعين حقاً. ضد المكسيك سنكون أمام معركة أخرى."

 

أعلى