ALAA

عضوية الشرف
إنضم
13 مايو 2009
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
جيان: هؤلاء الفتيان سيصبحون نجوماً!






© Getty Images​

قلائل هم الذين سينسون ركلة الجزاء التي أضاعها أسامواه جيان ضد أوروجواي في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، والدموع التي ذرفها بعد خسارة فريقه في أفضل مباراة شهدتها تلك النهائيات في جوهانسبرج. ولكن الإبتسامة لا تفارق وجه الدولي الغاني هذه الأيام في الإمارات العربية المتحدة حيث يتابع عن كثب بعض نجوم المستقبل المحتملين الذين يتنافسون هنا في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA.
وقال جيان في حديثه لموقع FIFA.com بعد نهاية الشوط الأول من عمر المباراة التي شهدت فوز نيجيريا على إيران في دور الـ16 على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين "هناك بعض المواهب الجيدة في هذه البطولة. هذا واضح وضوح الشمس. يمكنك أن ترى أن مستوانا آخذ في التحسن في أفريقيا. لدينا الكثير من المواهب، وبإمكان هؤلاء الفتيان أن يصبحوا نجوماً في يوم من الأيام. إن أعمارهم لا تتجاوز 16 أو 17 سنة، وهم يحاولون بناء مسيراتهم واستناداً إلى ما رأيته حتى الآن، فإن بعض هؤلاء اللاعبين سيذهبون بعيداً."
وقد تصدر جيان قائمة الهدافين في الدوري الإماراتي خلال الموسمين الماضيين، منذ انتقاله من سندرلاند الإنجليزي إلى نادي العين بطل الدوري الإماراتي 11 مرة. لا يتجاوز عمره 27 سنة، ولكن سبق له أن لعب كذلك في صفوف أودينيزي في الدوري الايطالي ورين في الدوري الفرنسي بينما خاض 76 مباراة دولية مع منتخب بلده. ومن المرجح أيضاً أن يظهر أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي مع منتخب النجوم السوداء الصيف المقبل في البرازيل. ولذلك من الطبيعي القول إن أفضل هداف في غانا على مر العصور يعرف ما يلزم للوصول إلى قمة الهرم الكروي.

إنني أتدرب كثيراً ولدي الكثير من الإلتزامات مع الفريق في الوقت الراهن. لكني أتمنى أن نعود إلى هنا لمشاهدة إحدى مباريات هذه البطولة. أنا أحب مساندة هؤلاء الصغار حيث أستمتع بمشاهدتهم أيضاً، يجب أن أعترف بذلك.
أسامواه جيان




"لقد كان انتقالي إلى العين رائعاً،" بهذه البساطة، أعرب جيان عن ارتياحه وسعادته بالعيش في هذه الواحة الصحراوية التي تبعد بحوالي 150 ميلاً عن صخب دبي وضوضاء أبو ظبي. وأثناء حديثه معنا، كانت الإبتسامة الواسعة لا تفارق محياه وهو يستمتع بمشاهدة المنتخب النيجيري، أحد أقوى الفرق هجوماً في هذه النهائيات. كما لم يتوقف عن الضحك والمزاح مع زميله في النادي ونجم المنتخب الوطني الإماراتي عمر عبد الرحمن. كيف لا وهو الذي يمر بواحدة من أزهى فتراته الكروية حيث قال "أنا أستمتع بكرة القدم مرة أخرى، والأمور تسير بشكل رائع مع غانا في الوقت الحالي. أنا حقا أستمتع بحياتي في الوقت الراهن."
وأثنى جيان ثناء خاصاً على اللاعبين النيجيريين كيليتشي إيهيناتشو وتايوو أوونيي، مشيداً بأداء النسور الذهبية دون أن تغفل عينه على كوت ديفوار، الواقعة بدورها في غرب أفريقيا، والتي وصلت إلى الدور ربع النهائي من المسابقة للمرة الأولى منذ 26 عاماً.
وقال نجم العين والنجوم السمراء إن "نيجيريا وغانا قريبتان جداً من بعضهما البعض. صحيح أن المنافسة ضارية بيننا في كرة القدم ولكننا إخوة في كل المجالات الأخرى. كلما التقيت مع أحد النيجيريين شعرت وكأنني ألتقي بأحد أفراد أسرتي. نحن مثل الشعب الواحد في واقع الأمر."
مع انطلاق الموسم الإماراتي الجديد، أصبح وقت جيان محدوداً. فهو مشغول الآن بمواصلة تصدر جدول الهدافين مع العين الذي يضم أيضاً الجناح البرازيلي ميشيل باستوس ويدربه كيكي سانشيز فلوريس. فقد سجل النجم الغاني هدفاً من ركلة جزاء يوم الخميس ساعد به فريقه لإحراز الفوز 3-2 على ضيفه النصر القادم من مدينة دبي.
وقال جيان، الذي سجل هدفاً في فوز غانا 6-1 على مصر في مباراة الذهاب من المواجهة الفاصلة المؤهلة إلى البرازيل 2014 "إنني أتدرب كثيراً ولدي الكثير من الإلتزامات مع الفريق في الوقت الراهن. لكني أتمنى أن نعود إلى هنا لمشاهدة إحدى مباريات هذه البطولة. أنا أحب مساندة هؤلاء الصغار حيث أستمتع بمشاهدتهم أيضاً، يجب أن أعترف بذلك."

 

أعلى