شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1



يتميز زيت الثوم بالعديد من الخواص الطبية، فهو مضاد للبكتيريا، الفطريات، والفيروسات أيضا ويمكن استعماله عن طريق الفم أو خارجيا على الجلد.






ويقول الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل في كتابه " تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث " يعد زيت الثوم أمن تماما عند الاستعمال، فهو طبيعي وعضوي 100%، محذرا من تسبب زيت الثوم في حساسية لبعض الأشخاص، لذلك، ينصح بتجربته على مساحة صغيرة من البشرة أولا.


ويرشدنا الدجوي إلى أهم الفوائد الطبية والجمالية لاستخدام زيت الثوم والتي تتمثل في:


علاج لقشرة الرأس: يمكنك استعمال زيت الثوم أو الكبسولات على الشعر مباشرة لعلاج القشرة، كما يساعد زيت الثوم على القضاء على الحكة، وترطيب فروة الرأس الجافة، وتستخدم تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.


ويقول الدجوي، إن زيت الثوم فعال جدا لعلاج آلام الأسنان عن طريق وضع عدة قطرات من زيت الثوم على قطعة من القطن، وتركها على مكان الألم لمدة 10 دقائق على الأقل، وتكرر تلك العملية لمرتين أو 3 مرات خلال اليوم للقضاء على آلام الأسنان.


ويشير الدجوى إلى فائدته لصحة القلب قائلا: إن زيت الثوم مفيد لخفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، مما يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين، وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم، بالإضافة إلى قدراته على خفض مستويات السكر في الدم، وخفض مستويات الكوليسترول حيث أنه من أكثر الأطعمة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.


ويؤكد الدجوي أن زيت الثوم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبذلك يعمل على تعزيز صحة القلب أيضا.

منقول


 

Magnificent Man

عضـو
التسجيل
29/10/13
المشاركات
37
الإعجابات
7
#2
شكراً جزيلاً على المعلومات​
 

أعلى