شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1



الشتاء في مدينة زيورخ

زيورخ (بالألمانية: Zürich وتُلفظ «تْسُوْرَخ»، بالفرنسية: Zurich) هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق. تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ. تشتهر المدينة بشركات الخدمات المصرفية والتي تصنّف الأفضل في العالم. وقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي.







تعد أفضل مدن العالم أمناً ونظافةً وهدوءاً والشي الجميل فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون ويوجد فيها أكبر سوق للذهب وترتيب بورصتها الرابعة على العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو ويُصنف المعهد الفدرالي للتكنولوجيا بزورخ كثالث أفضل جامعة في أوروبا بعد جامعتي كامبردج وأكسفرد تّعدُّ مدينة زيوريخ "عاصمة للخبرات" وتتميز بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق. ويقدّم وسط مدينة زيوريخ في سويسرا مزيجا فريداً من عوامل الجذب- إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية، والأزياء العالمية، وتصاميم زيوريخ، والحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الاستحمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة، إلى ارتفاع مذهل في جبل "أوتيلوبرغ".







المدينة ذات مستوى معيشة عالي الجودة تقدم زيوريخ مستوى معيشة عالي الجودة: فمنذ عام2002 وحتى عام2008 سميت مدينة زيوريخ من قبل "ميرسير" لاستشارات الموارد البشرية، 7 مرات على التوالي على أنها مدينة ذات الجودة الأعلى من المعيشة في العالم، واستند التحليل على مثل تلك المعايير كالسلامة والنظافة والفعاليات الثقافية والطعام والمناطق الترفيهية القريبة












 

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
جميلة جدا واعجبني تصميم جسر المشاة الذي استخدم تلك الصفاه "الصخرة الكبيرة" كقاعدة له

جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
 

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
#3
هما ليه بلادهم جميله
واحنا بلادنا التراب طامس عليها
انا مش عارف لولا شوية الاثار اللي
عندنا كنا عملنا ايه ؟
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#4
هما ليه بلادهم جميله
واحنا بلادنا التراب طامس عليها
انا مش عارف لولا شوية الاثار اللي
عندنا كنا عملنا ايه ؟

صدقني اخي عمر لا تطيق ان تعيش في بلادهم من شدة البرد ومما ترى من رذائل في الشوارع والحدائق

لما بالنسبة لجمال الطبيعة فبلادنا هي الاجمل وتأكد من هذه المقولة
 
التعديل الأخير:

أعلى