FREE4AYMAN

عضو جديد
#1
معالى المستشار
إسماح لي بعرض الاتي فقد أجد الاجابة في منتداكم الكريم بأذن الله
رفعت دعوى طرد للغصب من اطيان امتلكها على المدعو (س ) تم احالة الدعوى للخبراء ... وتقدم ( س ) بصورة ضوئية عقد بيع عرفي نسب صدوره لوالدتي وانها قد باعت له تلك الاطيان منذ 20 عام .... وفى تاريخ هذا العقد العرفي كنت قاصرا وكان والدى على قيد الحياة ... بعد ان عادت القضية للمحكمة دفع محامى بالجهالة على هذا المحرر ... فقررت المحكمة تأجيل الجلسة وطلبت من ( س ) تقديم اصل العقد العرفي.
اكد لي محامى ان القاضي سوف يبحث في توقيع والدتي على العقد ... فهل هذا صحيح ؟
ما الذى سيتم بخصوص الدفع بالجهالة من القاضي ومنى ومن ( س ) ؟؟
كيف سيتأتى له هذا اذا كانت والدتي والشهود بالعقد قد توفوا الى رحمة الله ؟؟؟
واذا كان العقد ذاته به ان والدتي باعت ممتلكاتي في حياة والدى وهذا مخالف للقانون لأنى كنت قاصر ... فكيف السبيل لجعل المحكمة تبحث ذلك البطلان ؟؟؟؟
 

Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
#2
كيف تبيع املاك والدك .. وهو على قيد الحياة ؟
وكيف تبيع املاك قاصر .. دون اذن من المحكمة ؟؟؟

ولماذا انتظرت 20 سنة .. وهل كانت الارض في حيازة المدعى عليه ؟؟

الدعوى بها نقاط كثيره
 

FREE4AYMAN

عضو جديد
#3
كيف تبيع املاك والدك .. وهو على قيد الحياة ؟
وكيف تبيع املاك قاصر .. دون اذن من المحكمة ؟؟؟

ولماذا انتظرت 20 سنة .. وهل كانت الارض في حيازة المدعى عليه ؟؟

الدعوى بها نقاط كثيره
الاستاذ الكريم ... بخصوص سؤالك حول كيف تبيع املاك والدي وهو علي قيد الحياة ؟ بناء علي كلام ( س) والمحرر العرفي الذي بحوذته فأن والدتي باعت ملكي انا وليس ملك والدي .. انا اعلم انه ليس للوالدة الحق في بيع ملك ابنها خصوصا في حياة الاب الا بشرط خاص جدا وهي ان تكون هي من اشترت لابنها هذة الاطيان ... ولكن في حالتي فوالدي هو من اشتري الاطيان وسجلها باسمي فليس لوالتي الحق في البيع ولكن هذا ما يدعية ( س ) بل ويزيد في القول بان والدي قام بالتوقيع علي عقد البيع بصفته شاهد علي البيع !!!! ويقول ( س ) في مذكرته ان توقيع الاب الولي الشرعي لهو دليل علي اقرارة بالبيع واجازته له فيكون البيع الي ( س ) صحيحا مستوفي شروطة ... هكذا كتب وقال في جلسة الخبراء وامام القاضي .

اما عن بيع ملك القاصر فقد ذكرت في مذكراتنا امام الخبراء وامام المحكمة ولكن لم ياتي الحديث بعد حول محتوي العقد .. فنحن بصدد الطعن بالجهالة .. وهو ينصب فقط علي توقيع والدتي ووالدي .

لماذا انتظرت ٢٠ عام فقد كان ابناء عمي يدفعون الاجرة ويدفعون المال ويسلموا الايصالات لوالدتي بشكل دوري فلم نشك في اي امر مريب .. حتي توفت والدتي واكتشفت وجود ( س ) في الارض ويدعي شراءها من والدتي ..

وبخصوص الحيازة الزراعية فقد قامت الجمعية بعمل بطاقة حيازة ل (س ) علي الارض ... وقمت بعمل شكوي وبلاغ في النيابة .. انتهي الي ان بطاقة الحيازة خاصة ( س ) تمت لالمخالفة للقوانين واللوائح وفي غير وجود مالك الارض ... الا ان الخبير التفت عن هذا التقرير والمحضر ولم يعره اي اهتمام .. وهذا ذكر في الرد علي تقرير الخبير.
 

أعلى