ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
أسبانيا تحسم تأهلها وتبلغ النهائيات للمرة الرابعة عشرة





© AFP​

سيتمكن منتخب أسبانيا من الدفاع عن لقبه بعد ان حصل على بطاقة المجموعة التاسعة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، وذلك بفوزه المتوقع على ضيفه الجورجي 2-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة الاخيرة.
ودخل ابطال العالم واوروبا الى هذه المباراة التي شارك فيها حارس ريال مدريد ايكر كاسياس اساسيا بعد ان لعب حارس برشلونة فيكتور فالديس اساسيا في مباراة الجمعة ضد بيلاروسيا (2-1)، وهم بحاجة الى نقطة واحدة لكي يضمنوا صدارة المجموعة والتأهل المباشر، وذلك بغض النظر عن نتيجة ملاحقتهم فرنسا التي ضمنت منذ الجولة الماضية مشاركتها في الملحق لكنها كانت تأمل سقوط "لا فوريا روخا" وان تعوض فارق الاهداف الثلاثة الذي يفصله عنها لكي تحصل على البطاقة.
لكن رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذي اجرى ستة تغييرات بالمجمل على التشكيلة التي خاضت مباراة الجمعة في مايوركا، عبروا الى البرازيل وضمنوا مشاركة بلادهم في النهائيات للمرة العاشرة على التوالي والرابعة عشرة في تاريخها دون اللجوء الى الملحق رغم فوز فرنسا على ضيفتها فنلندا بثلاثية نظيفة سجلها نجم بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري (8) ويونا تويفيو (76 خطأ في مرمى فريقه) وكريم بنزيمة (87).
في الباسيتي، بدأ دل بوسكي اللقاء بمنح الظهير الايسر لاشبيلية البرتو مورينو مشاركته الاساسية الاولى مع المنتخب على حساب لاعب ارسنال الانجليزي ناتشو مونريال، فيما لعب خوانفران واندريس انييستا وخيسوس نافاس والفارو نيجريدو منذ البداية على حساب الفارو اربيلوا وسيسك فابريجاس ودافيد سيلفا وميتشو.
وافتتح الاسبان التسجيل في الدقيقة 26 عبر نجريدو الذي وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة من الجهة اليسرى عبر انييستا فسددها في الشباك دون صعوبة. ثم اضاف البديل خوان ماتا الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد تمريرة من جيرار بيكيه، ليريح اعصاب الجمهور الذي احتشد في ملعب "كارلوس بيلمونتي" في الباسيتي.

 

أعلى