ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
سيناريوهات التأهل المونديالية






© Getty Images​

شهد الشهر الماضي تأهل أربعة منتخبات، اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وإيران من آسيا لتنضم للبرازيل مستضيفة نسخة الصيف المقبل من كأس العالم FIFA. بينما احتفلت الجماهير الهولندية والإيطالية في أوروبا بذلك الإنجاز، وكذلك كان الحال بالنسبة لأمريكا وكوستاريكا والأرجنتين على ضفاف الأطلسي. وبإمكان سبعة منتخبات أخرى أن تظفر بالمبتغى وتبلغ البرازيل 2014 يوم الجمعة. يستعرض موقع FIFA.com السيناريوهات المطلوبة حتى يكتمل نصف عقد المتأهلين للعرس الكروي العالمي.

أوروبا
مهمة سهلة تنتظر بلجيكا التي ستتأهل بمجرد التعادل مع كرواتيا في منافسات المجموعة الأولى. أما ألمانيا وسويسرا فسيحظيان ببطاقة التأهل في حال الفوز على جمهورية أيرلندا وألبانيا تباعاً. وبالنسبة إلى كتيبة يواخيم لوف، فإنها ستبلغ البرازيل في حال فشل السويد في الفوز على النمسا، وذلك بغض النظر عن نتيجة فريق المانشافت.

سيعتمد السويسريون على نتائج الفرق الأخرى في حالة التعادل أو الهزيمة مع ألبانيا، حيث ستكون نقطة واحدة كافية لهم إن فشل الفريق الخصم في المجموعة الخامسة، أيسلندا، في الفوز على قبرص. وبوسع كتيبة المدرب أوتمار هيتسفيلد السويسرية بلوغ البرازيل 2014 رغم الخسارة، ولكن في حال عدم فوز كل من أيسلندا وسلوفينيا (التي تواجه النرويج) يوم الجمعة.

أما روسيا، مستضيفة كأس العالم 2018، فستتأهل في حال الفوز في لوكسمبورج وخسارة البرتغال على يد إسرائيل.

أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي
ستبلغ هندوراس ثالث نسخة من كأس العالم في تاريخها إن تغلبت على كوستاريكا (المتأهلة أصلاً) وتعادلت بنما مع المكسيك.

أمريكا الجنوبية
سيكون التعادل كافياً لكتيبة كولومبيا التي يتقدمها راداميل فالكاو وزملاؤه، بينما سيظفر الخصم، منتخب تشيلي، بذلك إن نجح في الفوز.

وفي حال فوز تشيلي، وفي صدفة لا تتكرر إلا نادراً، فإن كتيبة المدرب خورخي سامباولي وكذلك المنتخب الكولومبي سيبلغان العرس الكروي العالمي يوم الجمعة إن لم تنتهِ مباراة الإكوادور وأوروجواي بالتعادل.​
 

أعلى