سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1
اهم اخبار مؤشرات الأسهم من سوق المال 09/10/2013



خسائر قطاع البناء تدفع الاسهم الاوروبية إلى أقل مستوى في شهر

سوق المال – تراجعت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوى في شهر يوم الأربعاء حيث أدى عدم إحراز تقدم في حل أزمة الميزانية الأمريكية إلى قيام بعض المستثمرين بتقليص مراكزهم في قطاعات مثل طاع التشييد والبناء.

وعند الساعة 7:04 بتوقيت جرينتش, تراجع مؤشر يوروفرست300 لليوم الثالث على التوالي حيث هبط 0.3 % ليصل إلى 1227 نقطة مبتعداٍ قليلا عن ادنى مستوىات الجلسة عند 1227 نقطة وهو أضعف مستوى للمؤشر منذ أوائل سبتمبر.

وهبط مؤشر قطاع البناء 1.1 %.

لكن الخسائر جاءت محدودة بفضل أنباء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيعلن في وقت لاحق يوم الأربعاء ترشيح جانيت يلين نائب رئيس البنك المركزي لرئاسة المجلس وهي من مؤيدي التيسير النقدي.

وإذا صدق مجلس الشيوخ على تعيينها ستحل يلين محل بن برنانكي الذي تنتهي فترته الثانية في يناير. ويلين من المدافعين بقوة عن اتخاذ إجراءات جريئة لتحفيز الاقتصاد عن طريق خفض أسعار الفائدة وشراء السندات.

وقال كوين دو لويس كبير الاقتصاديين لدى كيه.بي.سي في بروكسل "يصب ترشيح يلين في صالح الأسواق بلا ريب. إنها من كبار المدافعين عن تيسير السياسة النقدية وستتأكد الأسواق أن تعديل السياسة سيكون محدودا ما استمرت البطالة.

"لكن الأسواق تزداد قلقا يوما بعد يوم. كلما طال أمد عدم التيقن بشأن سقف الديون واستمر توقف الأنشطة الحكومية لحق الاقتصاد مزيد من الضرر."

ومازال تركيز المستثمرين منصبا على محادثات الميزانية الأمريكية التي دخلت أسبوعها الثاني. كان أوباما قال يوم الثلاثاء إنه مستعد للتفاوض على الميزانية مع الجمهوريين بشرط أن يوافقوا على استئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة ورفع سقف الديون.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, انخفض مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بنسبة 0.3 % وهبط داكس الألماني 0.2 % وتراجع كاك الفرنسي 0.3 %.

www.souqelmal.com

 

أعلى