سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 07/10/2013

معنويات المستثمر في منطقة اليورو تتراجع في اكتوبر على عكس المتوقع

سوق المال – اظهرت نتائج استطلاع خاص يوم الاثنين ان معنويات المستثمر بمنطقة اليورو هبطت في أكتوبر بعد إن قفزت إلى ثاني أقوى مستوى لها على الإطلاق في سبتمبر لكنها تبقى عند مستوى إيجابي للشهر الثاني على التوالي.

وقالت مجموعة سينتكس للأبحاث أن مؤشرها الذي يقيس معنويات المستثمر في منطقة اليورو هبط إلى 6,1 نقطة من 6,5 نقطة في سبتمبر.

وجاءت القراءة دون بقدر كبير متوسط التوقعات في إستطلاع وكالة رويترز الذي أشار إلى 8 نقاط. وفي سبتمبر حقق المؤشر قراءة بالموجب لأول مرة منذ أكثر من عامين وشهد ثاني أقوى ارتفاع له منذ بدأ تقديمه في 2003.

وقالت سينتكس في بيان "بعد تلك القفزة القياسية، حدث تراجع محدود قدره 0,4 نقطة في أكتوبر وهذا يجب تفسيره أنه إستقرار الأن عند مستوى صحي جديد". "وهذا يعني ان نمو الناتج المحلي الاجمالي السنوي في منطقة اليورو ربما عاد لطبيعته في الربع الحالي لأنه إذا بلغ المؤشر الإجمالي قيمة صفر، هذا يعني تساوي في التفاؤل والتشاؤم حول الاقتصاد".

وقد خرجت منطقة اليورو المؤلفة من 17 دولة من ركودها الأطول تاريخها في الربع الثاني، لتنمو بنسبة 0,3%. ومن المتوقع ان تنمو بنحو 0,2-0,3% كل ربع سنوي حتى نهاية العام القادم.


www.souqelmal.com

البنك الدولي يخفض توقعات النمو للصين والدول الناشئة في شرق اسيا

سوق المال – خفض البنك الدول يوم الاثنين توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين والدول الناشئة في شرق اسيا خلال العامين 2013 و 2014 حيث اظهر احدث تقرير من البنك تباطؤ النمو في الدولة الاكبر كثافة سكانية في العالم إلى جانب تراجع اسعار السلع الذي اضر بالصادرات والاستثمارات في دول مثل إندونسيا.

وقال البنك في احدث تقرير عن التطورات الاقتصادية في شرق اسيا" الدول الناشئة في شرق اسيا تنمو بوتيرة ابطأ من المتوقعة في السابق مع تحول الصين من اقتصاد يعتمد على التصدير إلى التركيز على الطلب الداخلي".

قال البنك انه يتوقع ان تنمو الدول الناشئة في شرق اسيا بنسبة 7.1 % هذا العام ثم 7.2 % في العام القادم. وكانت التوقعات السابقة التي اعلنها في ابريل ترجح ان ينمو الاقتصاد بنسبة 7.8 % في 2013 ثم 7.6% في 2014.

كما توقع البنك ان ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 7.5 % هذا العام مقابل 8.3% في تقرير ابريل وهي نسبة اقل ايضاً من اخر توقعات النمو لصندوق النقد الدولي عند 7.75 %.

واظهر التقرير ان النمو المتوقع للصين في 2014 سيبلغ 7.7 % مقابل 8.0 % في التقرير السابق.
www.souqelmal.com
 

أعلى