الحالة
موضوع مغلق

nokia30

عضو فعال
التسجيل
12/9/04
المشاركات
151
الإعجابات
0
#1
معنى (( المافيا ))؟

يرجع تاريخ ألمافيا إلى القرن الثالث عشر عند غزو الفرنسيين سنة 1282م لجزيرة (( صقلية )) التابعة لإيطاليا في ذلك الوقت..حيث قامت مجموعة من الأهالى بالجزيرة بتكوين منظمة سرية إرهابية لمكافحة الغزاة..وكان شعارها: (Morte Alla Francia Italia Anela )

ومعناه : موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا.
وصار يرمز لتلك المجموعة أو المنظمة باسم مافيا..وهى اختصار الشعار السابق يضم كل أول حرف من كلماته.
ومع الوقت صارت جماعة المافيا قوة دفاعية قوية ومنظمة-صارت تتولى الدفاع عن أهالى الجزيرة فكانت تضارع بذلك قوة الجيش الإيطالى نفسه..كما صار لجماعة المافيا مكانة رفيعة بين المجتمع الصقلى..فعرف رجالها بالنبل والشهامة والشرف..وصاروا يتولون أمر الدفاع عن المظلوم والإنصاف والعدل بين الناس.

وفي الحقيقة أن هذه الصفات كانت صفات المافيا القديمة قبل أن تخرج من إيطاليا إلى أمريكا حيث تخلت بعد ذلك عن مبادئها القديمة واتجهت للإجرام والقتل وتجارة المخدرات وصار جمع المال هدفها الأول.
والحقيقة أن الحكومة الأمريكية نفسها ساعدت عصابات المافيا دون قصد لتصل إلى هذه المكانة القوية وليستمر نشاطها الإجرامى كل هذه الفترة..ذلك حين أخطأت مرتين..

الخطأ الأول: وقع في مدينة (( نيواورليلنز )) بولاية (( لويزيانا )) في سنة 1890م..عندما قبض على 11 رجلا من عصابات المافيا المهاجرين لأمريكا..وعوقبوا ظلما بالشنق رغم سلامة وضعهم القانونى..فقامت الحكومة الأمريكية بدفع تعويض إلى زوجات رجال المافيا بلغت قيمته 300 ألف دولار أمريكى..وكان لاشك مبلغا خياليا في ذلك الوقت البعيد.وكان ذلك المبلغ ذى نفع كبير لتدعيم قوة المافيا حيث استغله باقى أفراد جماعة المافيا في لم شملهم وتنظيم قوتهم وتوسيع نفوذهم ووضع حجر الأساس لمنظمتهم الإرهابية.

أما الخطأ الثانى:فهو حين أصدرت الحكومة الأمريكية قانونا بحظر بيع المسكرات في أواخر العشرينات..وقت أن كان الشعب الأمريكى يعانى من أزمة اقتصادية حادة..فاستغلت جماعات المافيا نقص الخمور في الاسواق وتعطش الناس لها وأنشأت مصانع لإنتاج الخمور وتوزيعها فربحت الكثير والكثير من وراء ذلك وعندما ألغى ذلك القانون سنة 1933..بدأت عصابات المافيا تتجه إلى أنشطة أخرى قذرة تعود عليهم بالكسب مثل الاتجار بالمخدرات وافتتاح صالات للقمار وبيوت الدعارة وتوريد المجرمين والقتلة..بل امتد نشاطها إلى إنتاج الأفلام السينمائية وصار لهم مكانه قوية في استويوهات هوليوود السينمائية!!..

ويذكر أن المغنى الشهير فرانك سيناترا وهو ( يهودى ) أحد النجوم الذين ساهمت عصابات المافيا في صنعهم.
وتحت رئاسة كارلو جامبينو والذى كان يقوم بدور (( الأب الروحى )) أصبحت عصابات ألمافيا قوة إجرامية شرسة ونشطت عصابات المافيا بدرجة ملحوظة واتجهت للعنف بكل شراسة..ومات جامبينو سنة 1976م مقتولا في فراشه وكان عمره 73 عاما. فهدأ نشاط المافيا منذ ذلك الوقت وصاروا أقل خطورة بكثير عما كانوا عليه في الثلاثينيات.

ونجد أن المافيا موجودة في الوقت الحالى بشكل واضح في حياة معظم الشعب الأمريكى.
وقد ذكرت مجلة (( التايمز )) الأمريكية أن دخل المافيا سنويا يعادل حوالى 48 مليار دولار..في حين أن المواطن الأمريكى محدود الدخل يضطر لدفع 2% ضريبة على معظم السلع التى يشتريها!!

ولاشك إذن أن هذا النفوذ القوى الذى وصلت إليه عصابات المافيا الأمريكية قد مهد لها ذلك الخطأ الجسيم الذى ارتكبته الحكومة الأمريكية في سنة 1890 بدفع مبلغ 300 ألف دولار لعصابات المافيا..ولعل من أسباب ذلك العلاقات السرية والمشبوهة بين المافيا واليهود ..التى تتمتع بعضهم بالحصانة اليهودية!!.
 

دار زايد

عضـو
التسجيل
18/8/04
المشاركات
27
الإعجابات
0
العمر
38
#2
تسلم اخوي على الموضوع

والله يكفينا من شرهم
 

yemkn

عضو مميز
التسجيل
20/12/03
المشاركات
311
الإعجابات
0
#3
مشكور على التوضيح .. وموضوع المافيا مسلي :)
 

rmah

عضو ذهبي
التسجيل
26/7/04
المشاركات
856
الإعجابات
3
#4
نعم اخي nokia30
المافيا لازالت في كل مكان ولكن غير منظمة انظر الى من يقاتل لأجل المال من التجار ونحوهم والى الملوك والرؤساء ووو فلن تنتهي المافيا حتى الآن
 

kabtn

عضو محترف
التسجيل
23/7/04
المشاركات
621
الإعجابات
1
#5
هذي المافيا غير شكل بس الحمد لله مافيه ببلدنا الغالي السعوديه زي كذاا :)
ومشكور اخوي على الموضوع
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى