ALAA

عضوية الشرف
#1
سوانسي يتخطى سانت غالين بصعوبة وروبن يواصل التألق






استمر فريق سوانسي سيتي الويلزي ممثل إنكلترا في الصدارة عقب تغلبه على ضيفه سانت غالين السويسري بهدف دون رد يوم الخميس في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وشهدت المجموعة ذاتها فوز فالنسيا الإسباني على كوبان الروسي بثنائية نظيفة.
ولحساب المجموعة الثانية حقق لودوغوريتس رازغراد البلغاري فوزاً عريضاً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة أهداف دون رد، فيما تغلب آيندهوفن الهولندي على مضيفه تشيرنوموريتس أوديسا الأوكراني بثانئية نظيفة.
وفي إطار المجموعة الثالثة، تمكن ريد بول سالزبورغ النمساوي من اقتناص ثلاث نقاط غالية بالتغلب على مضيفه إسبيرغ الدنماركي فيما تعادل ألفسبورغ السويدي مع مضيفه ستاندر لياج البلجيكي بهدف لكل منهما.
واستمرت انطلاقة روبن كازان الروسي القوية عقب تغلبه على ضيفه زولت وارجم البلجيكي بأربعة أهداف دون رد، بينما حقق ويغان أثلتيك الإنكليزي فوزه الأول في البطولة بتغلبه على ضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهدف مقابل هدف ضمن المجموعة ذاتها.
المجموعة الأولى
سيطر سوانسي على صدارة المجموعة الأولى عقب تحقيقه الفوز الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه سانت غالين، بهدف سجله بهدف وحيد سجله واين روتليدج في الدقيقة 52.
واستعاد فالنسيا الإسباني توازنه بعد بداية مخيبة للآمال وحقق فوزاً هاماً على مضيفه كوبان الروسي بهدفين دون رد، افتتح التسجيل للفريق الإسباني، باكو ألكاثير في الدقيقة 73 وأضاف الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثاني في الدقيقة 81.
وكان فالنسيا قد استهل حملته في البطولة بخسارة مذلة على أرضه ووسط جماهيره أمام سوانسي سيتي الويلزي ممثل إنكلترا في البطولة (0-3) في المرحلة السابقة أما كوبان فقد لقي الخسارة الثانية على التوالي حيث كان قد سقط خارج ملعبه أمام سانت غالين السويسري بهدفين دون رد أيضاً.
وانفرد سوانسي بصدارة المجموعة الأولى وفي رصيده ست نقاط بينما جاء سانت غالين في المركز الثاني بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف أمام فالنسيا، فيما تذيل كوبان ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد.
المجموعة الثانية
في المجموعة الثانية فاز لودوغوريتس البلغاري على دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي جونينيو كويشادا في الدقيقة 12 والهولندي فيرجيل ميسيديان في الدقيقة 34 وسفيتوسلاف دياكوف في الدقيقة 61.
وخسر تشيرنوموريتس أوديسا الأوكراني أمام آيندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين سجلهما ممفيس ديباي في الدقيقة 13 وفلوريان جوزيفزون قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.
واعتلى لودوغوريتس صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط فيما جاء آيندهوفن في المركز الثاني بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف أمام تشيرنوموريتس، فيما تذيل دينامو زغرب في مفاجأة كبرى فرق المجموعة دون أي رصيد.
المجموعة الثالثة
خسر إسبيرغ الدنماركي امام سالزبورغ النمساوي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي الآن في الدقيقتين 6 و38.
وتعادل ألفسبورغ السويدي مع ستاندار لياج البلجيكي بهدف لفيكتور كلايسون في الدقيقة 23 مقابل هدف لجيوفري موجانغي بيا في الدقيقة 62.
استمر سالزبورغ صدارة المجموعة بذلك برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لإسبيرغ صاحب المركز الثاني فيما حل ستاندار لياج في المركز الثالث بنقطة واحدة متقدماً بفارق الأهداف أمام ألفسبورغ.

المجموعة الرابعة
في المجموعة الرابعة واصل فريق روبن كازان الروسي انطلاقته القوية في البطولة حيث حقق الفوز الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه زولت وارجم البلجيكي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد تشنترالني في مدينة كازان، ضمن المرحلة الثانية.
افتتح دوبلوس لاعب زولت التسجيل لروبن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60، وأضاف لاعب الوسط الفنلندي الدولي رومان إيريمينكو الهدف الثاني للفريق الروسي في الدقيقة 73، وأضاف ألكسندر ريازانتسيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 81، واختتم بيبراس مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.
وفاز ويغان الإنكليزي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى على ماريبور السلوفيني بثلاثة اهداف لنيك باول في الدقيقتين 22 و90 وبن واطسون في الدقيقة 34 مقابل هدف للبرازيلي ماركوس تافاريس في الدقيقة 60.
عزز بذلك روبن موقعه في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، وكان قد اكتسح خارج ملعبه ماريبور السلوفيني في المرحلة الأولى بخمسة أهداف مقابل هدفين، فيما حل ويغان ثانياً برصيد أربع نقاط، وجاء زولت ثالثاً بنقطة واحدة.


 

أعلى