سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 03/10/2013


اليورو مستقر قرب اعلى مستوياته في 8 اشهر امام الدولار

سوق المال – تداول اليورو على ارتفاع يوم الخميس ليبقى قريباً من مستواه الأعلى في 8 أشهر مقابل الدولار مدعوماً بغياب واضح للقلق من جانب البنك المركزي الأوروبي حول القوة التي طرأت مؤخراً على العملة.

ويستقر الدولار عند مستوياته الأدنى مؤخراً مقابل سلة من العملات عند 79,84 نقطة مع تقليص أغلب المستثمرين والمضاربين لمراهنات الشراء في العملة الخضراء حيث يستمر إغلاق أنشطة الحكومة الأمريكية. ويقول محللون ان الإغلاق لفترة طويلة سيؤثر سلباً على الاقتصاد الأمريكي ويدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لتأجيل سحب التحفيز النقدي. وهذا من المرجح ان يضعف الدولار في المدى القريب.

وارتفع اليورو بنسبة 0,3% ليسجل اعلى مستويات الجلسة عند 1,3623 دولار وهو اعلى مستوى منذ 4 فبراير. وقدمت أيضا القفزة في قطاع الخدمات الإيطالي دعماً للعملة الموحدة كونها تأتي في أعقاب تحسن في الإستقرار السياسي للدولة بعد ان فازت الحكومة بتصويت ثقة يوم الأربعاء.

ومقابل الين، ارتفع اليورو بنسبة 0,5% إلى 132,83 ين، بينما أضاف الدولار 0,5% ليرتفع إلى 97,85 ين مبتعداً عن مستواه الأدنى في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة عند 97,12 ين.

وبينما ارتفع الدولار مقابل الين، انخفض أمام الفرنك السويسري وتداول قرب أدنى مستويات مؤخراً في عام ونصف عند 0,8992 فرنك حيث تلقى العملة السويسرية، التي تعتبر ملاذاً أمناً، إقبالاً عليها بفعل المخاوف حول إغلاق انشطة الحكومة الأمريكية.

www.souqelmal.com
 

أعلى