سوق المال

عضو مميز
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 03/10/2013

نمو قطاع الخدمات البريطاني في سبتمبر يتوج افضل نمو فصلي للقطاع منذ 16 عام

سوق المال – اظهرت نتئج الاستطلاع النهائي من مؤسسة ماركيت يوم الخميس ان قطاع الخدمات البريطاني سجل نمواً قوياً في سبتمبر لينهي أقوى ربع سنوي له منذ أكثر من 16 عاماً بفضل انتعاشة سوق الإسكان للدولة.

وتراجع مؤشر ماركيت لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 60,3 نقطة من مستواه الأعلى في 7 أعوام تقريباً عند 60,5 نقطة. ولكن تفوق القراءة متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت ارائهم وكالة رويترز الذي أشار إلى 60,0 نقطة.

وشهد القطاع نمواً في الوظائف في سبتمبر، وهو شيء عكسه استطلاعات لقطاعي الصناعات التحويلية والتشييد في وقت سابق هذا الأسبوع. وخلال الربع الثالث ككل، بلغ المؤشر—الذي يقيس التغير في النشاط، بما يشمل الدخل وساعات العمل المدفوعة، من الشهر السابق—في المتوسط مستواه الأعلى منذ الربع الثاني لعام 1997، حسب ما قالته مؤسسة ماركيت.

وقال كريس وليامسون، كبير اقتصادي مؤسسة ماركيت، "النمو يقوده الخدمات المالية—المرتبطة جزئياً بزيادة نشاط سوق الإسكان—وقطاع الشركات".


www.souqelmal.com

تعافي القطاعات الخدمية في منطقة اليورو يسجل نمو جيد في سبتمبر

سوق المال – أظهرت نتائج إلاستطلاع النهائي لمؤسسة ماركيت يوم الخميس إن التعافي الوليد في نشاط شركات منطقة اليورو يزداد قوة في سبتمبر حيث زادت الطلبيات بوتيرة أسرع وتباطأ بقدر كبير معدل تسريح العمالة، حسب ما أظهرته استطلاعات اليوم في مؤشر على نمو معتدل جداً في الربع الثالث.

وارتفع مؤشر "ماركيت" لمديري مشتريات قطاع الخدمات بمنطقة اليورو، هذا الاستطلاع الذي يصدر شهرياً للشركات، إلى 52,2 نقطة في سبتمبر من 50,7 نقطة في أغسطس، دون تغيير يذكر من القراءة المبدئية البالغة 52,1 نقطة. وتشير القراءات فوق 50 نقطة إلى نمو.

وزاد النمو في شركات الخدمات، التي تمثل الجزء الأكبر من القطاع الخاص بمنطقة اليورو، بأسرع وتيرة منذ يونيو 2011 مما يعوض التباطؤ الطفيف في توسع قطاع الصناعات التحويلية الشهر الماضي. وقادت ألمانيا مجدداً هذا التوسع، في حين عادت شركات الخدمات في ثاني أكبر اقتصادين بكتلة العملة الموحدة—فرنسا وإيطاليا—للنمو بعد اكثر من عام من الإنكماش.

ولكن شركات الخدمات الأسبانية خيبت التوقعات طفيفاً وعادت للإنكماش بعد تحقيق نمو متواضع في أغسطس.

وقال كريس وليامسون، كبير اقتصادي مؤسسة ماركيت القائمة على إعداد مؤشرات مديري المشتريات، "مع تحسن معدل توسع النشاط في سبتمبر، ينبيء الاستطلاع خيراً للنمو الجاري في الربع الأخير لهذا العام". لكنه أضاف ان المنطقة لم تتجاوز منطقة الخطر بعد.
www.souqelmal.com

مؤشر نشاط قطاع الخدمات الصيني يرتفع بقوة في سبتمبر

سوق المال – اظهرت بيانات رسمية من مكتب الاحصاء الوطني يوم الخميس ان مؤشر نشاط قطاع الخدمات الصيني قفز إلى 55.4 نقطة في سبتمبر من 53.9 نقطة في اغسطس.

القراءة اعلى مستوى 50 نقطة تعني ان القطاع يحقق نمو بينما القراءة دون مستوى 50 نقطة تعني انكماش نشاط القطاع.

وجاءت بيانات المؤشر الرسمي لقطاع الخدمات الصيني عقب بيانات مؤشر نشاط قطاع الصناعة يوم الثلاثاء التي اظهرت ان نشاط القطاع ارتفع بشكل طفيف في سبتمبر حيث سجل القطاع 51.1 نقطة مقابل توقعات بارتفاع إلى 51.5 نقطة.
www.souqelmal.com
 

أعلى