سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 02/10/2013

نشاط قطاع البناء في بريطانيا يتراجع دون اعلى مستوياته في 6 سنوات خلال سبتمبر

سوق المال – أظهرت نتائج الاستطلاع النهائي من مؤسسة ماركيت يوم الاربعاء ان نشاط قطاع البناء البريطاني نما في سبتمبر بوتيرة اقل من مستواه الأعلى في 6 سنوات تقريباً في أغسطس، لكن البناء السكني ارتفع بأسرع معدل منذ عشرة أعوام تقريباً.

وقالت ماركين ان مؤشرها لمديري مشتريات قطاع التشييد انخفض إلى 58,9 نقطة من 59,1 نقطة لكن لازال يرتفع بفارق كبير عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والإنكماش.

وتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت أرائهم وكالة رويترز قراءة تبلغ 59,2 نقطة.

ونمت كافة القطاعات الفرعية الثلاثة للتشييد الشهر الماضي ليحقق قطاع الإسكان (البناء السكني) مستواه الأعلى منذ نوفمبر 2003 مما يهديء من المحتمل بعض المخاوف حول نقص المنازل الجديدة في بريطانيا.

وقال تيم موري، كبير الاقتصاديين بمؤسسة ماركيت، "التشييد لم يعد الحلقة الأضعف في الاقتصاد البريطاني". "الربع الثالث ل2013 إنتهى على إرتفاع في الناتج وسط إنفاق متزايد على مشاريع البنية التحتية وتصاعد في نشاط بناء المنازل".

وزاد التفاؤل أيضا حيث تتوقع نسبة 51% ان يرتفع ناتج القطاع على مدى ال12 شهراً المقبلة و9% فقط من المستطلع أرائهم هم من توقعوا انخفاضاً، وهذا هو أعلى مستوى من الثقة منذ اغسطس 2010. ووفر أرباب العمل وظائف للشهر الرابع على التوالي.


www.souqelmal.com

عجز الميزان التجاري في استراليا يفوق التوقعات في اغسطس

سوق المال – اظهرت بيانات رسمية من مكتب الاحصاء الاسترالي يوم الاربعاء ان عجز الميزان التجاري تفاقم إلى -815 مليون دولار استرالي في اغسطس .

وكانت توقعات المحللين ترجح ان ينخفض العجز إلى 450 مليون دولار استرالي.

وقام المكتب برفع بيانات العجز في يوليو إلى مليار و 375 مليون دولار استرالي مقابل 765 مليون دولار في التقرير السابق.

وقال المكتب ان التعديل جاء نتيجة اعادة تحليل سنوي للبيانات.
www.souqelmal.com
 

أعلى