تداعي الافكار

عضو جديد
التسجيل
26/9/13
المشاركات
6
الإعجابات
2
#1
طوكيو و هي عاصمة اليابان و تقع على الجهة الشرقية لأكبر الجزر الأربعة للبر الياباني هونشو و على الضفة الغربية لخليج طوكيو و بالقرب من مصب نهر سوميدا.
تعتبر من أكبر القوى الاقتصادية و من أكثر المدن التجارية في العالم ومن المدن الأكثر ازدحاماً، وتعتبر وجهة سياحية رئيسية و تقع في قلب اليابان و إحدى ولايات اليابان التي يبلغ عددها سبعة و أربعين، و هي عاصمة اليابان منذ عام 1603م إلى يومنا هذا.
إن الطبيعة الخلابة و الطقس المعتدل في اليابان يبهر السائح و بالرغم من ذلك فإن اليابان تتعرض للزلازل بشكل كبير في السنة الواحدة ويوجد بها براكين نشطة، و ما زالت اليابان في تقدم مستمر في النمو المعماري حيث عمدت على إنشاء مباني بتقنيات متطورة مقاومة للزلازل و أجهزة رصد لتتبع الظواهر الطبيعية.
معنى طوكيو حرفيا هي العاصمة الشرقية، وتعد طوكيو إحدى ثلاثة مراكز للقيادة المالية في العالم ، إضافة إلى نيويورك و لندن.
منطقة طوكيو الكبرى تشمل مدينة طوكيو ، ميناء يوكوهاما، والمدينتين الصناعتين تشيبا و كاواساكي و من أهم الأحياء الأخرى هاراجاكو ، شيبويا و شيناغاوا، ويبلغ عدد السكان في مدينة طوكيو حوالي 13,216,221 نسمة لعام 2012م، ومساحة تصل إلى 2,187.66 كم²، ووفقا لتصنيف عام 2010م ، فإن حوالي خمسة من خمسة وعشرين من حدائق الملاهي الكبرى في العالم تقع في طوكيو و ضواحيها.
تُشكل طوكيو مركز النقل في اليابان ، بالإضافة إلى الإذاعة ودور النشر، وخطوط السكك الحديدية في طوكيو تعتبر أكبر شبكة حديثة للسكك الحديدية في العالم







مزيد من المعلومات سياحية عن طوكيو
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,716
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#2
طرح رائع جزاكم الله خيرا
 

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
التسجيل
16/11/10
المشاركات
2,329
الإعجابات
514
الإقامة
بلاد المسلمين
#3
بارك الله فيك . لم تذكر لنا المساحه الكليه
لليابان وكذلك عدد السكان بالكامل
 

أعلى