سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 27/09/2013


مخاوف المستثمرين حول أزمة الميزانية الأمريكية تقيد الدولار

سوق المال - تعثر الدولار في تحقيق مكاسب كبيرة أمام سلة من العملات يوم الثلاثاء تحت ضغط من أزمة قائمة حول الميزانية الأمريكية التي قد تؤدي من المحتمل إلى تخلف عن سداد الدين الحكومي.

ولكن ارتفعت العملة الأمريكية مقابل اليورو، الذي تضرر بفعل تجدد التوترات السياسية في إيطاليا.

ويتردد المستثمرون في شراء الدولار في بسبب المخاوف ان يفشل الكونجرس الأمريكي في تفادي وقف أنشطة الحكومة الأسبوع القادم. وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0,1% مقابل سلة من العملات إلى 80,453 نقطة، الذي لازال قرب المستوى الأدنى في سبعة أشهر عند 80,06 نقطة الذي تسجل يوم 18 سبتمبر.

لكن السوق تحجم أيضا عن بيع الدولار بقوة حيث سبق ان ارتفعت العملة عند حل مشاكل مماثلة من قبل وهو أمر متوقع هذه المرة أيضا.

ولابد ان يتوصل قادة الكونجرس لاتفاق بشأن الميزانية قبل يوم الاثنين يسمح بمواصلة الحكومة لأعمالها، لكن المفاوضات تثبت صعوبتها حتى الأن.

ويتعرض الدولار للضغط أيضا منذ ان فاجأ الاحتياط الفيدرالي الأسواق الأسبوع الماضي بقراره عدم تخفيض تحفيزه النقدي بعد، وهو قرار يلقي بظلال من الشك على ما إذا كانت الاسواق متفائلة بشكل زائد حول الاقتصاد الأمريكي.

وانخفض اليورو مقابل الدولار بعد إشتعال أزمة سياسية دائرة في إيطاليا تهدد بإسقاط الائتلاف الحاكم للدولة.

فانخفض اليورو بنسبة 0,2% إلى 1,3498 دولار.

ومقابل الين، ارتفع الدولار بنسبة 0,2% إلى 98,72 دولار لكن يبقى غير بعيد عن مستواه الأدنى في أسبوع عند 98,72 ين الذي لامسه في وقت مبكر من اليوم.

www.souqelmal.com
 

أعلى