سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 26/09/2013

القراءة النهائي للناتج المحلي البريطاني تؤكد على نمو 0.7 % في الربع الثاني

سوق المال – أكدت بيانات رسمية يوم الخميس نمو الاقتصاد البريطاني 0.7 % في الربع الثاني من العام مقارنة مع الربع الاول لتتوافق بذلك مع التوقعات.

وبالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي نما الاقتصاد البريطاني 1.3 % انخفاضا من قراءة سابقة حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية.

وعدل المكتب بالخفض النمو الفصلي في الربعين الثالث والرابع من 2012 وقال إن نمو العام الماضي بأكمله بلغ 0.1 % انخفاضا من تقدير سابق يبلغ 0.2 %.

ورفع المكتب نمو الربع الأول من 2013 إلى 0.4 % من 0.3 %.

وفي الربع الثاني من العام الحالي نما قطاعا البناء والصناعة بأسرع وتيرة منذ الربع الثاني من 2010. وبلغ نمو قطاع الخدمات البريطاني العملاق 0.6 % دون تغير عن الربع الأول.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتسارع ايقاع النمو الاقتصادي في الربع الثالث وقد يصل إلى حوالي 1 %.

www.souqelmal.com

لاكر: توجيه المركزي الامريكي حول اسعار الفائدة قد يضر بالنمو الاقتصادي

سوق المال – قال جيفري لاكر عضو ادارة البنك المركزي الامريكي يوم الخميس ان جهود المركزي الامريكي لطمئنة المواطنين بأن اسعار الفائدة ستظل قرب الصفر لعدة سنوات قد يحمل تأثير سيئ يضر بالثقة والنمو الاقتصادي.

وقال لاكر في ندوة اقتصادية في استكهولم " التوجيه المستقبلي قد يحمل تأثير متناقض يؤدي لخفض النشاط الاقتصادي الحالي, اذا تضمن خفض للتوقعات حول مستوى النشاط الاقتصادي في المستقبل".

وقال ايضا " سياستنا المالية الحالية الغير تقليدية قد تزيد من احتمال اننا سنتحرك ببطء شديد عندما يحين موعد رفع الفائدة, وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع تكلفة مثل هذا التباطؤ".

www.souqelmal.com


مجلس النواب الأمريكي قد يجري اقتراعا على قانون سقف الدين يوم الجمعة

سوق المال – قال مساعدون للأعضاء الجمهوريين الذين يتزعمون مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء إن المجلس قد يجري اقتراعا يوم الجمعة على مشروع قانون لرفع سقف الاقتراض الحكومي فوق مستوى 16.7 تريليون دولار الذي توشك واشنطن على بلوغه.

ولم يتضح بعد هل ستضاف إلى مشروع القانون أي مسائل خلافية مثل وقف قانون الرعاية الصحية الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما وهي خطوة ستلقى معارضة من الديمقراطيين.

وقال وزير الخزانة الأمريكي جاك لو في وقت سابق يوم الاربعاء إنه يتعين على الكونجرس رفع سقف الاقتراض العام بحلول 17 أكتوبر.

www.souqelmal.com

 

أعلى