سوق المال

عضو مميز
#1





اهم اخبار مؤشرات الأسهم من سوق المال 26/09/2013



الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل الجلسة وسهم ألكاتيل يقفز 7%

سوق المال – ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة الخميس وقفز سهم ألكاتيل- لوسنت لصناعة معدات الاتصالات بعد أن نشرت رويترز أن نوكيا تجري مناقشات داخلية لمفاتحة منافستها الفرنسية بشأن تحالف.

لكن المؤشرات ظلت داخل نطاقاتها الضيقة بفعل مخاوف المستثمرين من أزمة الميزانية في واشنطن ومواجهة وشيكة بشأن سقف الدين الأمريكي.

والكونجرس الأمريكي بحاجة إلى إقرار تمويل مؤقت للهيئات الاتحادية قبل أول أكتوبر ويتعين عليه رفع سقف الاقتراض الاتحادي قبل 17 أكتوبر لتفادي التخلف عن السداد.

ويواجه الكونجرس صعوبات في إقرار مشروع قانون الإنفاق بينما قال وزير الخزانة جاك لو إن الحكومة لن تستطيع الاقتراض بعد 17 أكتوبر ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الديون مما أجج المخاوف من حدوث تعثر.

وعند الساعة 7:08 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1258 نقطة.

وقفز أسهم ألكاتيل 7 %.

وفي مستهل تعاملات الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الالماني 0.2 % وربح كلاً من كاك الفرنسي و إبيكس الاسباني 0.1 % بينما تراجع فتسي الايطالي 0.1 %.

www.souqelmal.com

مؤشر نيكي يعوض خسائره ويغلق مرتفعاُ وسط آمال بخفض ضريبي للشركات

سوق المال – عوض مؤشر نيكي خسائره المبكرة ليغلق مرتفعاً يوم الخميس ويقطع موجة تراجع استمرت ثلاث جلسات مدعوما بتقرير إعلامي يقول إن الحكومة قد تخفض ضريبة الشركات وبفعل تكهنات بأن صندوق تقاعد حكوميا ضخما قد يزيد حجم استثماراته في الأسهم.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ربح مؤشر نيكي القياسي 1.2 % ليصل إلى 14799 نقطة بعد أن هبط في وقت مبكر 1.4 % خلال الجلسة وسط مخاوف من أزمة بشأن الميزانية وسقف الديون.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 % ليسجل 1220 نقطة في معاملات متوسطة حيث بلغ حجم التداول 3.05 مليار سهم.

www.souqelmal.com
 

أعلى