سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/09/2013

استطلاع: معظم الالمان يرغبون في استمرار شيوبلة في منصب وزير المالية

سوق المال – اظهرت نتائج استطلاع نشرت اليوم الاربعاء ان نحو 3 مواطنين من كل اربعة يرغبون ان يستمر ولفجانج شيوبلة في منصب وزير المالية في حكومة المستشارة الالمانية انجيلا ميريكل القادمة.

استطاعت ميركل وشيوبلة ان يكسبوا اعجاب الكثير من المصوتين في الانتخابات بفضل حسن ادارتهم لازمة منطقة اليورو ويرغب نحو 72% من المواطنين الالمان ان يستمر الرجل الذي تجاوز السبعين ربيعاً في منصبة الذي يشغلة منذ 2009, حسب استطلاع من معهد فورسا الالماني.

ويقول المقربون من ميركل انها تواصلت بالفعل مع رئيس الحزب الديمقراطي اليساري حول امكانية تكوين إئتلاف سياسي كبير.

www.souqelmal.com

محافظ المركزي الكوري: مسألة تخفيض وتيرة التحفيز النقدي الأمريكي مسألة وقت

سوق المال – قال محافظ البنك المركزي الكوري كيم جونغ سو اليوم الأربعاء، أن مسألة تخفيض التحفيز النقدي الأمريكي أمر لا بد منه، وهي مسألة وقت.

جاءت تصريحات " كيم " أثناء ندوة مع خبراء اقتصاديين عقدت في مقر البنك اليوم الأربعاء، وقال إن قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي حول تقليص التسهيل الكمي جاء عكس توقعات الكثيرين، غير أني أرى أن المسألة أصبحت مسألة وقت الآن " .

وكان من المتوقع أن يقترح المركزي الأمريكي خفض التحفيز النقدي في اجتماع البنك الأسبوع الماضي والذي يقرر السياسة المالية الأمريكية . كما توقع المحافظ كيم أيضا أن يقرر المجلس خفض التسهيل الكمي في شهر سبتمبر، غير أن توقعه لم يتحقق .

وشرح كيم قائلا " في الوقت الذي تنتظر فيه الحكومة الفيدرالية نتائج مفاوضات تضع حدا لأنفاق الحكومة وموازنتها في نهاية أكتوبر القادم، يبدو أن استمرارية المفاوضات شكلت ضغوطا على المجلس بسبب إمكانية تقليص أنفاق الحكومة بصورة كبيرة"

www.souqelmal.com


مؤشر ثقة المستهلك الالماني يرتفع إلى اعلى مستوى في 6 سنوات
سوق المال – اظهرت بيانات رسمية من مؤسسة جي اف كيه للابحاث يوم الاربعاء ان ثقة المستهلك الالماني ارتفعت إلى اعلى مستوى في 6 سنوات في اكتوبر, مما يدعم التوقعات التي ترجح ان انفاق المستهلكين القوي سيدعم اكبر اقتصاديات اوروبا على تحقيق نمو معتدل في 2013.

وقال المؤسسة ان مؤشرها لثقة المستهلك الذي يعتمد على استطلاع آراء الفين شخص , ارتفع إلى 7.1 نقطة في مطلع شهر اكتوبر مقابل 7 نقاط في سبتمبربعد التعديل بالرفع من 6.9 نقطة.

وكانت توقعات المحللين ترجح ان يرتفع المؤشر إلى مستوى 7 نقاط. وتتوافق البيانات القوية مع البيانات الايجابية التي صدرت مؤخراً لترجح ان الاقتصاد الالماني ينمو على نحو متدرج وثابت في نهاية العام الجاري.

www.souqelmal.com

 

أعلى