شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
<font size="4"><font color="Purple">


المكسرات وفوائدها الصحية
مضاد للفطريات وطارد للديدان المعوية ومقوى للجهاز الهضمي وذلك بنقع أو غلي
أوراق الجوز ثم تشرب او بعصر ثمار الجوز نصف الناضجة واستخراج عصيرها بتصفيتها بقطعة من الشاش ثم يمزج هذا العصير مع سكر النبات ويستخدم . - أكل ثمار الجوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . – الجوز علاج فعال لداء الخنازير وما يصاحبه من بثور ونواسير في الجلد ورمد في العين وانتفاخ في العظام وذلك بعمل مستحلب من أوراق الجوز . – يستخدم الجوز كملين وليس له أي آثار جانبية بالنسبة للحامل أثناء فترة حملها وهو مفيد في جميع الأعمار وذلك بأن يغلى لحاء شجرة الجوز ويشرب منها حتى يتم الشفاء . – معالجة الآفات الجلدية المزمنة والمتقرحة بعمل مرهم من أوراق الجوز وذلك بهرس اوراق الجوز والأزهار بدون السيقان ثم توضع على نار هادئة ويمزج معها بعض الشحم . – الجوز يعالج السيلان الصديدي من الأذن باستعمال مستحلب الجوز . - يعمل على تقتيم لون الشعر ( زيادة غمقانه ) وذلك بنقع القشرة الخارجية للجوز فترة تكفي لقتامة الماء ويغسل بها الشعر ويستمر عليها إلى أن تصلي إلى الشكل المرغوب فيه وذلك لاحتواء هذه القشرة علي نسبة عالية من الأحماض والمعادن.

اللوز

- يغذي زيت اللوز الطبقات المختلفة من الجلد وينعم البشرة الجافة ، ويعالج كثير من أمراض الجلد وتشقق وجفاف اليدين والرجلين . – يعالج الحروق من الدرجة الأولى . - يستعمل حليب اللوز(لوز مسحوق، سكر، ماء)، لأمراض الصدر والسعال المزمن والربو. - حليب اللوز يعالج تهيج الجهاز الهضمي عبر ترسيب اللوز المسحوق فوق المناطق المهيجة، ويمنع احتكاك الطعام والفضلات بها. - يعالج اللوز أمراض المسالك البولية،حيث يفتت الحصى والرمل. يكافح التهابات الكلى. - يحتوي اللوز على المعادن خصوصا( الفوسفور)، والزيوت الحمضية غير المشبعة التي تهدئ الأعصاب، وتنشط الدماغ ووظائفه، وتمنع أمراض النشاف والانسداد والجلطات (الفالج )، والرعاش الباركنسوني.




يعالج الامراض العصبية والاوجاع. - يمنع فقر الدم بواسطة فيتامينات b المركبة، والحديد والمعادن. - يحمص اللوز ويضاف الى القهوة، فيخفف نسبة الكافيين، ويمكن استعماله كبديل كلي للبن والقهوة. - هناك دراسة حديثة تشير الى زيت اللوز مانع لأمراض القلب. - زيت اللوز إذا استُعمل بدلا من الدهون يخفض مستوى الكوليسترول بالدم، ويكون مفعوله أقوى من زيت الزيتون. - يمنع تشنج العضلات ويرخيها، ويستعمل في علاج الفقرات، حيث تدخل أنواع من اللوز في صناعة بعض الأدوية المستعملة في علاج تشنج العضلات مثل البرقة، وعلاج أمراض الفقرات. - يوصي بتناول اللوز للحامل وللمرضع، وللرياضيين، وكذلك لمرضى الأعصاب، والمصابيين بالوهن الجسماني والعقلي، ومرضى الجهاز البولي، والمعدة والأمعاء، والحصى، والسل، والناقهين، وللمصابين بصعوبة الإخراج، ومرضى السكر. - يفيد
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,718
الإعجابات
8,380
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى