ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
شغل الراتب الذي تضمنه العقد الجديد لكريستيانو رونالدو مساحة واسعة في الصحافة الإسبانية، دون أن يحدث اتفاقا في الأرقام التي تراوحت بين 12 مليون يورو سنويا (16 مليون دولار) فضلا عن المكافآت، إلى 21 مليون يورو (28 مليون دولار).
ووقع اللاعب البرتغالي أمس الأحد تمديدا لتعاقده حتى 2018 ، وكما هو معتاد، رفض ريال مدريد الإعلان رسميا عن قيمة ما سيدفعه سنويا لنجمه الأبرز، الأمر الذي لم يحل دون تناول أغلب الصحف اليوم لما اعتبرته أفضل تعاقد في الوقت الراهن.
وبحسب ما أكدته إذاعة (كوبي) ليل الأحد، سيحصل كريستيانو على راتب أساسي قيمته 12 مليون يورو ، لكنه قد يصل إلى 17 مليون يورو بحسب معايير أخرى مثل المباريات التي يخوضها والألقاب التي يحققها الفريق في وجوده واحتمالية حصوله على جائزة الكرة الذهبية.
من ناحيتها ، أكدت صحيفة (ماركا) رقم 17 مليوناً، دون الحديث عن متغيرات.
وقالت الصحيفة :"كريستيانو رونالدو يعود لدخول التاريخ، هذه المرة بأرقام التجديد التي وقع عليها الأحد. سيلعب مع ريال مدريد حتى (حزيران) يونيو 2018 مقابل 17 مليون يورو خالصة في الموسم، الأمر الذي يجعل منه اللاعب الأعلى راتبا في العالم".
وذهبت صحيفة (أس) إلى ما هو أبعد من ذلك، وأكدت أن رونالدو تحول إلى اللاعب "الأعلى راتبا في التاريخ" بتوقيعه على راتب قيمته 21 مليون يورو سنويا (28 مليون دولار).

وأضافت :"عقد كريستيانو الجديد يجعل ريال مدريد يدفع أكثر من 40 مليون يورو سنويا (نحو 53.4 مليون دولار) ما بين تعاقد وضرائب".
في المقابل، بدأ كريستيانو رونالدو وريال مدريد يجنيان من اليوم الأول أرباح اتفاقهما الجديد، حيث تحولت النظارة التي ارتداها البرتغالي، من إنتاج الشركة التي تتولى رعايته، إلى أحد أكثر المنتجات مبيعا على الشبكات الاجتماعية.
وبحسب الصحيفة، فإنه إلى جانب الراتب لابد من إضافة حقوق الدعاية، حيث يحصل كريستيانو رونالدو على 60 بالمئة من قيمة إعلاناته مقابل 40 بالمئة لريال مدريد.
من جهتها أوردت مجلة (فوربس) أن رونالدو سيصبح لاعب كرة القدم الأعلى راتبا في العالم، بفضل عقده الجديد الذي سيمنحه 206 ملايين دولار على مدار خمسة أعوام.
وقالت المجلة المتخصصة إن كريستيانو رونالدو سيحصل إجمالا على نحو 40 مليون دولار، تخصم منها نسبة 52 بالمئة للضرائب.
وحصل اللاعب في الموسم الماضي على إجمالي 44 مليوناً، نصفها جاء عن طريق الرعاة، ما تضمن تسعة ملايين من شركة (نايكي)، بحسب ما ذكرته (فوربس). ويعد البرتغالي أكثر الرياضيين شعبية على موقع (فيسبوك) بإجمالي 60 مليون متابع، الأمر الذي يمنحه جاذبية خاصة للشركات التي ترغب في ربط منتجاتها باسمه.
ويعد الراتب الجديد للاعب مع ريال أعلى مما توصل إليه برشلونة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.
في سياق متصل، حافظ ريال مدريد على مكانته كأغنى أندية العالم.
وأعلن أحدث تقرير اقتصادي لريال مدريد عن قيمة قياسية للعائدات، رفعت قيمة النادي إلى ثلاثة مليارات و400 مليون دولار.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
مشكور اخي الكريم
مجهود رائع
تحياتي
 

أعلى