nour el huda

عضو مشارك
#1
من تامر حامد "بورصة ببساطة"
كنت صغيرآ حينما كانت تستفزنى مذيعات التلفاز و تقول والآن نظرة على اداء البورصة"
جميل جدآ ... وأسمع التقرير فيقولون أرتفع أسهم الشركات كذا و كذا و كذا و أنخفضت أسهم الشركات كذا و كذا
الشؤال الذى يطرح نفسه على بألحاح ..."وأنا مالى"؟
شركة ربحت وأخرى خسرت هذا يصب فى مصلحة صاحب الشركة فهل دفع اصحاب الشركات للتلفزيون نظير هذا الأعلان عن الأرباح ؟ و اذا كان ذلك صحيح ! فلماذا أصحاب الشركات الأخرى يعلنون عن خسائرهم ؟
ما معنى اسهم أصلآ ؟ وماذا يفيد أنها ارتفعت او انخفضت ؟
وما معنى كلمة بورصة من الأساس ؟ و ما هو المؤشر العام ؟
اسئلة كثيرة و استفسارات لم يكن لى طاقة بالأجابة عنها , لم اجد من يجاوبنى عنها ... حتى قررت أن أشترى كتابآ يتحدث عن أسواق المال و البورصات و هنا تعقدت الأمور أكثر .. وكأن الكاتب كان يتحث الى خبير اقتصادى .
ظل الأمر هكذا و اذا بى فجأة و بعد سنوات أجد نفسى مديرآ للمحافظ و عمليات التداول بأحد الشركات فى مجال البورصات و مؤسسآ لمركز ابحاث فى مجال اسواق المال .. لتكون كل احداث الماضى و كل تطوراتها ما هى الا "نكتة" جميلة أتذكرها لأبتسم زأحمد الله على ما أنعم به على .
بعد جهد كبير حققته فى هذا المجال فى زمن قصير بالنسبة لنظرائى فأنا لم يتجاوز عمرى حتى اللحظه ال 33 .. أردت أن أعود لأكتب اجابات بسيطة لتلك الأسئلة التى كانت تراودنى فى صغرى .. فربما هناك من يسألها و لا يجد اجابة , بل سأنطلق بالقارئ من مجرد تعريفات بسيطة الى أن يكوون عارفآ بكل صغيرة و كبيرة فى مختلف البورصات
فربما ينقصك المعرفة فقط لتكون يومآ أسطورة فى هذا المجال ... سواء كنت رجل او امرأة , فسوف تتعرف معى عالم جديد ربما يفتح لك مجال عمل جديد أو تحديآ جديدآ و قد تغير حياتك كاملا
انتظرونى فى المشاركة التالية لنبدء هذه الرحلة سويآ ...
 

أعلى