شروق الامل

الوسـام الماسـي
إنضم
14 فبراير 2013
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا كلنا نسمع ونعرف ان الفلورايد ماده مفيده جدا للاسنان
بالفلورايد وهو فعلا مفيد ويساعد على حماية الأسنان لكن يوجد ناس لاتعرفه
ان مثل ماله فوايد ايضا له اضرار واضراره خطيره جداً
علشان جذي بذكر اضراره كالاتي :
1- الأضرار على الدماغ: فقد صرح مجلس البحث الوطني الأميركي (nrc) بأنه وحسب دراسات أجريت على الحيوانات، فإن الفلورايد له تأثير ضار على الدماغ وخاصة عند اعطائه للرضع بتركيز منخفض مثلما يحدث في مياه الشرب، وتكون هذه الأضرار على شكل فقدان الذاكرة. وبناء على دراسات أخرى أجريت على الانسان، وجد العلماء أن بلع مادة الفلورايد يقلل من مستوى مؤشر الذكاء لدى الأطفال.

2- أضرار على الغدة الدرقية: فحسب مجلس البحث الوطني أيضا فان مادة الفلورايد قد تتسبب في خمول في وظائف الغدة الدرقية عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في مادة الأيودايد. 3- أضرار على العظم والأسنان: فزيادة مادة الفلورايد في العظم قد تسبب ضعف العظم مما يزيد من قابليته للكسر. وكذلك الحال بالنسبة للأسنان، فزيادة الفلورايد عن نسب معينة يسبب مرض تفلور الأسنان والذي عادة ما يصاحبه ضعف وتصبغ في المادة المكونة للأسنان. وقد أثبتت دراسات حديثة في جامعة هارفارد علاقة بين مادة الفلورايد وسرطان العظم (osteosacroma)، وهذه معلومات خطيرة تستوجب الحذر من هذه المادة.

4- هناك أضرار أخرى محتملة وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والتي تحصل بسبب عدم قدرة جهاز الاخراج على التخلص من الفلورايد وبالتالي احتباسه في الجسم مما قد يسبب زيادة تركيزه في الجسم وخاصة العظم.

5- وفي دراسات مثيرة أيضا توصل العلماء الأميركيون إلى أخطار أخرى محتملة قد تحصل بسبب فلورة المياه الصناعية، حيث أن اضافة المركبات المحتويه على الفلورايد قد تتسبب في انتاج حامض الفلور والذي قد يتسبب في تحلل الرصاص من أنابيب المياه والذي يعرف بتأثيراته السلبية على صحة الانسان مثل أمراض صعوبة التعلم ومشاكل نفسية لدى الأطفال.

وحسب المعطيات السابقة فإن هناك بعض الارشادات حول كيفية استخدام الفلورايد:

1- بالنسبة للأطفال كن حريصا على عدم تعرضهم لمادة الفلورايد عن طريق البلع سواء كان عن طريق مياه الشرب المعدنية أو عن طريق معاجين الأسنان ذات النكهات اللذيذة والمحتوية على الفلورايد. فبعض الأطفال يقوم ببلعها باستمرار وهذا خطأ يجب التنبه له.

2- أفضل الطرق لاستخدام الفلورايد للأطفال هي طريقة التطبيق الموضعي للفلورايد عند طبيب الأسنان وذلك باتباع ارشادات معينة.

3- أما بالنسبة للكبار فيمكن الاعتماد على معاجين الأسنان وغسول الفم ولكن يجب الحرص على تفادي بلعها. كما ان الاستخدام الموضعي يجب أن يكون تحت اشراف الطبيب خاصة اذا كان لفترات طويلة.

4- وأفضل الطرق للحفاظ على الأسنانه قوية وسليمة تتلخص في الاستخدام السليم والمستمر لطرق تنظيف الفم الصحيحة مثل تفريش الأسنان واستخدام الخيط السني.

وحاليا فيه انواع من معجون الاسنان خاليه من الفلورايد تبيض وتعالج مشاكل اللثه لانها طبيعيه وتحتوى على نبات الصبار الطبيعي حتى نكهة النعناع طبيعيه واهي منتجات امريكيه

منقول للإفادة
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
إنضم
8 سبتمبر 2008
المشاركات
28,714
الإعجابات
8,372
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 

ربيع

عضـو
إنضم
1 سبتمبر 2003
المشاركات
0
الإعجابات
6,500
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى