شروق الامل

الوسـام الماسـي
الإعجابات
3,630

قررت ان اطرح كل كام يوم موضوع للنقاش

لانها تفاعلية وكمان بنستفاد منها وبنعرف وجهة نظر بعض

انهرده هنتكلم عن موضوع ممكن اى حد يقع فيه

ماذا تفعل لو خطبت واحدة أو اتخطبتى لواحد وحاسس
انه الشخص ده مفيش غيره يعنى مناسب--ه ليك\ى والشخص ده كويس جداً
واكتشفت\ى
انه عاقر\ه والله اعلم هل سيكون علاج لهذه الحالة وهل سينجب ام لا
هل ستتركه\ا ام ستكمل حياتك معه\ا
وستستسلم للقدر
فماذا تفعل أنتظر تفاعلكم

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
الإعجابات
514
انا حاتكلم في عجاله لان الموضوع عاجبني . لو انا خطبت واحده واكتشفت انها لم تنجب سوف اتركها فورا . كتير مننا بيدمر الجوازه بسبب اشياء اصغر من كده بكتير فما بالك بسبب كبير زي ده . والرسول ( ص ) ذكر حديث فيما معناه تناكحوا تناسلوا فأني مباهي بكم الامم او كما قال ( ص ) وللحديث بقيه

جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
لن اعلق على القدر مسؤولية حدث كان سيحدث بالمستقبل

اولا لو كان المجتمع اسلامي بحت لما انفصل هذان الشخصان عن بعضهم البعض بسبب العقم لان هناك التعويض بإذن الله وهو زواج ثان وثالث ورابع وحتى لا تُظلم الفتاة العاقر هذا بالنسبة للرجل

اما بالنسبة للفتاه فالقرار لها ولا اعرف رأي النساء بموضوع كهذا ولكنني وجدتهم اكثر تضحية من الرجال بحث ترضخ الفتاة في معظم الحالات للأمر الواقع وتوافق على الزواج مع علمها الأكيد انها لن تكون أما بعد اليوم

سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
الإعجابات
15,749
اعتقد انه ترك الفتاة افضل لأني لا اعتقد بوجود رجل يمكنه الاستغناء عن الاولاد وهي يجب ان تقبل بنصيبها وقدرها وربما تكون زوجة ثانية لرجل ما لايريد الاطفال لانه عنده من الزوجة الاولى او تتزوج رجل توفت زوجته وحتما لن يكون لديها مانع من رعاية اولاد زوجها باعتبارها لا تنجب بالعكس ستكون كالأم الحققية بالنسبة لهم وهذا من حكمة الله عزل وجل ايضا

أبو الدحداح

الوسـام الماسـي
الإعجابات
143
((يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير))
من ناحيتي انا ربنا أجاز لي إني أتزوح أكثر من مره فلو وجدت ذالك ما في مشكلة لو أردت الإنجاب أتزوج أخرى

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
الإعجابات
514
: انا تزوجت ! وبعد كام سنه زوجتي لم تنجب ف حماتي قالت لي يكفي ما لاقيته من تعب وعناء وفكر لو تريد ان تطلقها فهذا حقك . وان كنت تريد ان تتزوج عليها فكما تريد . فقلت لها سوف آخذ بالاسباب ان رزقني الله بالمال الوفير تزوجت وان ظلت ظروفي هكذا فلعل الله يريد بي امراً ,, ومر علي زواجي 13 سنه وسبحان الله اكرمني وحملت زوجتي ورزقت بفضل الله بالولد . فأصبحت حديث الناس في المنطقه . الحمد لله علي كل شيء

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
الإعجابات
8,373
انا حاتكلم في عجاله لان الموضوع عاجبني . لو انا خطبت واحده واكتشفت انها لم تنجب سوف اتركها فورا . كتير مننا بيدمر الجوازه بسبب اشياء اصغر من كده بكتير فما بالك بسبب كبير زي ده . والرسول ( ص ) ذكر حديث فيما معناه تناكحوا تناسلوا فأني مباهي بكم الامم او كما قال ( ص ) وللحديث بقيه
اخي الحبيب كيف تعرف في الخطوبة انها لم تنجب ؟

عمر ابو الليل

الوسـام الذهبي
الإعجابات
514
يا أخي سؤالك المفروض تسأله لصاحبة الموضوع لأن سؤالها بيقول لو خطبت واحده واكتشفت انها عاقر . لكن حاجوبك , ممكن هيه تقولك بعد ما تكون كشفت عند دكتور أو تكون حللت او يكون حاجه خلقيه من عند ربنا . وعلي فكره , من السنه في الزواج ان احنا نقول الامراض والمشاكل اللي عندنا من باب الامانه

جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
نعم الكثير عندنا يقوم بالفحص الطبي الشامل اثناء فترة الخطوبة وبإمكانك معرفة كل شيء عن صحتك وصحة الخطيبة وهذا موجود من اكثر من 30 عام عندنا بالاردن

شروق الامل

الوسـام الماسـي
الإعجابات
3,630
ممكن ذى ماقال أخى عمر من التحاليل أو أى شئ مثلاً سبب لها عدم إنجام
بس لو عيب خلقى ده حاجه تانى
أنا بتكلم عن لو تفاجئة أنت وهى بعدم الانجاب لها
وممكن يكون لها علاج وممكن لا هتعمل ايه ساعتها
وبرضو لو واحده مخطوبة وخطيبها حصل له حادث
هل تكمل معه أم لا

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
الإعجابات
8,373
نعم الكثير عندنا يقوم بالفحص الطبي الشامل اثناء فترة الخطوبة وبإمكانك معرفة كل شيء عن صحتك وصحة الخطيبة وهذا موجود من اكثر من 30 عام عندنا بالاردن
الفحص موجود في كل دول العالم . أن اظهر الفحص نتيجة إيجابية وبعد الزواج كانت النتيجة سلبية في الانجاب ( نحن نعرف شيء ولا نعرف كل شيء ) .

DreamWorld

الوسـام الماسـي
الإعجابات
1,699
والله اخوانى عجبنى الموضوع
انا راى انى لو كنت سارتبط بفتاة و هى لا تنجب و هى تعلم بذلك
وصارحتنى بذلك فلا مشكلة و الله سيعوضنى فى دنياي
اما اذا كذبت على و هى تعلم انها عقيمة فالامر يرجع الى مدى حبها لى وسبب كتمانها ذلك
هل لانها تحبنى كزوجة ام انها تخاف الا تتزوج من احد

تحياتى اختى شروق و استمرى بوضع مثل هذه المواضيع

جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
الفحص موجود في كل دول العالم . أن اظهر الفحص نتيجة إيجابية وبعد الزواج كانت النتيجة سلبية في الانجاب ( نحن نعرف شيء ولا نعرف كل شيء ) .
اخي محمد لا يمكن باي حال من الاحوال ان تكون النتيجة ايجابية وتصبح سلبية بعد الزواج إلا اذا اخطأ المختبر الطبي اما عدا عن ذلك فلا مجال للخطأ هنا

أعلى