ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم اليوم الخميس عن تعيين فاتح تيريم مدرّباً للمنتخب الأول لمدّة عامٍ واحد، على أمل إنعاش آماله في التصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وسيواصل تيريم الذي سبق له تدريب منتخب بلاده مرّتين سابقاً، الإشراف على الإدارة الفنية لفريقه الحالي غلطة سراي.
وقال رئيس الاتحاد التركي ييلديريم ديميرونن خلال توقيع العقد: "فكّرنا في مدرّب محنّك وخبير ومتعطّش للنجاح ويحلّ مشاكلنا، وبالتالي فاوضنا تيريم".
يأتي التعاقد مع تيريم غداة فسخ العقد بين الاتحاد التركي ومدرّبه السابق عبد الله أوجي بالتراضي.
وكان أوجي تسلّم مهامه في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011 لكنه دفع ثمن النتائج المخيّبة للمنتخب في تصفيات المونديال.
تحتلّ تركيا حالياً المركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من 6 مباريات بفارق 4 نقاط خلف المجر صاحبة المركز الثاني (المؤهّل إلى خوض الملحق الأوروبي)، وبفارق 11 نقطة خلف هولندا صاحبة المركز الاول برصيد 18، وستكون مَهمّة تيريم قيادة تركيا في المباريات الأربع المتبقّية لها في التصفيات على أمل انتزاع بطاقة التأهّل.
وأشرف تيريم على منتخب بلاده مرّتين، الأولى بين عامي 1993 و1996، والثانية بين عامي 2005 و2009.
ويملك تيريم، الملقّب بـ"الإمبراطور" لمواهبه القيادية، أفضل سجلّ في تاريخ المدرّبين الأتراك، إذ أحرز لقب بطولة الدوري المحلي 6 مرّات مع غلطة سراي، وقاده إلى الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2000، كما درّب فيورنتينا الإيطالي موسم 2000-2001، وميلان الإيطالي عام 2001، وحقّق نتائج لافتة على رأس الجهاز الفني للمنتخب التركي بقيادته إلى الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008".
 

أعلى