ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1



قدم برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أداءا مذهلا في مستهل مشاركته في الموسم الجديد 2013/2014، بتحقيقه الفوز بسباعيةٍ نظيفة على ضيفه ليفانتي اليوم الأحد على أرضية ملعب "كامب نو"، فيما كان فوز ريال مدريد صعبا وقيصريا على ضيفه ريال بيتيس 2-1.

بداية جيدة للمدرب الجديد

في المباراة الأولى لم يمهل لاعبو المدرب الأرجنتيني الجديد خيراردو مارتينو ضيفهم سوى ثلاث دقائق عندما أنهى التشيلي أليكسيس سانشيز سلسلة ممتازة من التمريرات، محرزا الهدف الأول بسهولة (3).

ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمضاعفة النتيجة بعد تمريرة من بيدرو رودريغيز(12).

وفي ظل النسق العالي الممتاز لبرشلونة والانهيار التام من ليفانتي، سجل الظهير البرازيلي دانيل ألفيش الهدف الثالث من داخل منطقة الجزاء (23)، ثم بيدرو الرابع إثر تمريرة من ميسي (26).



وتابع لاعبو الـ"بلاوغرانا" عرضهم، بإضافة هدفين جديدين مع نهاية الحصة الأولى عبر ميسي من ركلة جزاء بعد خطأ على سانشيز (42) وقائد الوسط المخضرم تشافي هيرنانديز (45).

وبعد سداسية الشوط الأول، اكتفى برشلونة بهدف واحد في الشوط الثاني عبر بيدرو (73)، بعد مساهمات فردية من سيسك فابريغاس.

وعلى رغم دخول البرازيلي نيمار، إلا أن لاعب سانتوس السابق لم ينجح بهز الشباك، ولعب نيمار 7 دقائق فقط إلى جانب ميسي بعد إراحة الأخير واستبداله بأندريس إنييستا.

إيسكو يجنب رفاقه الحرج


وبدوره نجا ريال مدريد من نزف مبكر للنقاط عندما سجل له لاعبه الجديد إيسكو هدفا متأخرا أمام بيتيس قبل النهاية بدقائق قليلة، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

وبدأ الضيوف المباراة بقوة مفاجئة، فسجل لهم خورخي مولينا هدف التقدم ليصدم جمهور "سانتياغو برنابيو" ومدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتابع بيتيس بجرأة كبيرة تهديده لمرمى الحارس دييغو لوبيز -الذي خاض المباراة أساسيا-، بالأخص من مهاجمه الكونغولي مابويتا جيرارد لكن الأخير لم يوفق بمضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة (26)، نجح الفرنسي كريم بنزيمه بإحراز هدف التعادل عندما سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس الدانماركي ستيفان أندرسون.

وبعد ثوانٍ على بداية الشوط الثاني، أصاب البرتغالي كريستيانو رونالدو العارضة بكرة يمينية من داخل المنطقة في مباراته الـ200 مع الفريق الملكي (46).

بذل لاعبو الميرنغي جهودا كبيرة لتحقيق هدف التقدم، لكن مرادهم تأخر حتى الدقيقة (86) إثر كرة مرفوعة من البرازيلي مارسيلو إلى رأس إيسكو الذي أحرز لفريقه هدف الفوز.

أوساسونا يسقط على أرضه

وسقط أوساسونا على أرضه أمام غرناطة 1-2 بهدف فرانسيسكو بونال (58)، مقابل هدفي المغربي يوسف العربي (38) والجزائري حسان يبدة (45).
 

أعلى