ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

تمكن نادي مانشستر يونايتد من تحقيق فوز كبير على مضيفه سوانسي سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد اليوم السبت في حملة الدفاع عن لقبه من ملعب "ليبرتي ستاديوم" في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل أهداف الـ"يونايتد" كل من الهولندي روبن فان بيرسي (34 و73) والدولي داني ويلباك (36 و92)، فيما دون الإيفواري ويلفريد بوني (83) الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.


وحقق يونايتد، الذي تنتظره ثلاثة اختبارات صعبة للغاية في المراحل الأربع المقبلة ضد تشلسي وليفربول ثم كريستال بالاس وجاره اللدود مانشستر سيتي، بداية واعدة مع مويز في ظل وجود مهاجمه واين روني الذي يسعى تشلسي للتعاقد معه، على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الجولة الآسيوية-الأسترالية لفريقه، قبل أن يدخل في الشوط الثاني بدلا من الويلزي راين غيغز (39 عاما) الذي يخوض موسمه الرابع والعشرين بقميص يونايتد (بدأ مسيره معه موسم 1990-1991).

ويدين يونايتد بفوزه على بطل كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يشرف عليه الدنماركي مايكل لاودروب، إلى فان بيرسي وويلبيك اللذين سجل كل منهما ثنائية، وهما حسما اللقاء في غضون دقيقتين فقط بعد أن افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 34 بعدما كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره بشكل خاطئ قبل أن يصلح الخطأ ثم يطلقها أكروباتية رائعة في شباك الحارس الهولندي ميتشيل فورم، ثم أضاف الدولي الإنكليزي الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد أن وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة للإكوادوري أنتونيو فالنسيا.


وفي الشوط الثاني، أكد فان بيرسي فوز "الشياطين الحمر" بتسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 72 بتسديدة قوية أطلقها في سقف الشباك مستفيدا من تمويه ناجح لروني وويلبيك اللذين فتحا الطريق أمامه، قبل أن يتمكن سوانسي من تسجيل هدفه الشرفي في الدقيقة 82 عبر البديل بوني القادم من فيتيس أرنهيم بعد تمريرة من البديل الآخر الإسباني بابلو هرنانديز.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أضاف ويلبيك هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع بعد أن وصلته الكرة بتمريرة من روني فسددها "ساقطة" فوق فورم (2+90).
 

أعلى