ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

تألّق ديميتري باييه في مباراته الثانية مع مرسيليا، وصيف بطل الموسم الماضي، وقاده للفوز على ضيفه إيفيان 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باييه (26 عاماً) الذي انتقل هذا الصيف إلى فريق المدرب إيلي بوب من ليل، سجل ثنائية في مباراته الأولى مع مرسيليا ضد غانغان (3-1) ثم أضاف اليوم هدفه الثالث في الدقيقة 67 بعد أن وصلته الكرة من ماتيو فالبوينا فسيطر عليها ثمّ تخلّص من الغاني جوناثان منساه قبل أن يسدّدها في الشباك.

وكان هدف باييه الثاني في اللقاء بعد أن افتتح بيار أندري جينياك، كما كانت الحال في المباراة الأولى أمام غانغان، التسجيل منذ الدقيقة 16 بعد أن وصلته الكرة من رود فاني فسيطر عليها بشكل مميّز قبل أن يتخلّص من منساه ثمّ يسدّد في شباك برتران لاكيه.

ولحق مرسيليا بليون إلى الصدارة وذلك لأنّ الأخير كان افتتح المرحلة أمس الجمعة بالفوز على سوشو 3-1.

كما حذا سانت إتيان حذو مرسيليا وليون وحقّق فوزه الثاني على التوالي بتغلّبه على ضيفه غانغان بهدف سجله فابيان لوموان (52).

وخسر ليل أمام مضيفه ريمس بهدف للمونتينيغري ماركو باسا (88)، مقابل هدفين للدنماركي مادس ألبايك (7) وكريستوفر غلومبار (67).

كما خسر رين أمام مضيفه نيس بهدف للبرتغالي نيلسون أوليفيرا (45)، مقابل هدفين للأرجنتيني داريو سفيتانيتش (20) وجيريمي بييه (50).

وتفوّق باستيا على فالنسيان بهدفين للبلجيكي جياني برونو (76) والموريتاني أداما با (79).

وانتهت مباراة الدربي بين بوردو ومضيفه تولوز بالتعادل بهدف للمالي شيخ دياباتيه (43)، مقابل هدف لإيدين بن بساط (45) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مارك بلانوس.

وتستكمل المرحلة غداً الأحد فيلعب موناكو مع مونبيلييه، ولوريان مع نانت، وباريس سان جيرمان مع أجاكسيو.
 

أعلى