ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

خرج الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول، والبريطاني أندي موراي المصنف الثاني، من الدور ربع النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها لدى الرجال والسيدات 5.448555 ملايين دولار، بعدما أطاح الأميركي جون إيسنر بدجوكوفيتش، بالفوز عليه 7-6 (7-5) و3-6 و7-5، والتشيكي توماس بيرديتش بالفوز على موراي 6-3 و6-4 اليوم الجمعة.
وجاء فوز إيسنر على دجوكوفيتش ليزيد من متاعب اللاعب الصربي الذي خرج خالي الوفاض للدورة السادسة على التوالي منذ إحرازه لقب دورة مونتي كارلو للماسترز على حساب الإسباني رافايل نادال في نيسان/أبريل الماضي، إذ خرج بعدها من الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز وربع نهائي دورة روما للماسترز ونصف نهائي بطولة رولان غاروس وخسر نهائي بطولة ويمبلدون وتوقف مشواره عند دور الأربعة لدورة مونتريال للماسترز.
وفشل دجوكوفيتش الذي أحرز ثلاثة ألقاب هذا الموسم (بينها أستراليا المفتوحة)، في تكرار سيناريو الموسم الماضي على أقله والوصول إلى نهائي سينسيناتي حيث خسر أمام السويسري روجيه فيدرر.
وكان الفوز الذي حققه إيسنر في غضون ساعتين و24 دقيقة، الثاني للأميركي على دجوكوفيتش من أصل 5 مواجهات بينهما، وقد ضرب اللاعب الاميركي الفائز بلقب دورتي هيوستن وأتلانتا هذا الموسم موعداً في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعاً الذي تغلب بدوره على الروسي دميتري تورسونوف 6-4 و3-1 و6-1.
واحتاج دل بوترو، الساعي إلى لقبه الأول في دورات الماسترز والثالث هذا الموسم والسادس عشر في مسيرته، إلى ساعة و46 دقيقة لكي يتخلص من تورسونوف ويبلغ نصف النهائي للعام الثاني على التوالي.
وكان دل بوترو وصل إلى دور الأربعة في 2012 للمرة الأولى في ثلاث مشاركات لكن مشواره انتهى على يد الصربي نوفاك دجوكوفيتش.
 

أعلى