ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

حقّق المنتخب التونسي لكرة القدم فوزاً معنوياً مهماً على حساب نظيره الكونغولي بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على ملعب رادس الأربعاء.

وافتتح محترف باستيا الفرنسي وهبي الخزري باب التسجيل لنسور قرطاج منذ الدقيقة (8) ثمّ ضاعف عصام جمعة النتيجة مع مطلع الدقيقة (18) لينتهي الشوط الأول على تقدّم المحليين بهدفين نظيفين.

وعاد عصام جمعة مجدّداً ليختتم مهرجان الأهداف أواخر اللقاء (84) ليجني المنتخب التونسي انتصاراً مهماً رغم طابعه الودّي قبيل المواجهة المصيرية التي ستجمعه الشهر المقبل بالرأس الأخضر المعني بدوره بالتأهّل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2014.

بدوره يسعى منتخب "كونغو برازافيل" إلى بلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال إذ يتصدّر المجموعة الخامسة وتنتظره مباراة العمر أمام النيجر خارج الديار والتي ستمكنه في حال فوزه من الوصول إلى المرحلة الختامية للتصفيات أو في حال تعثّر مطارده بوركينا فاسو.

فوز كبير لمصر

ونسج المنتخب المصري على منوال شقيقه التونسي بفوزه على نظيره الأوغندي بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين في الجونة.

وتقدّم الفراعنة عن طريق أحمد حسن "كوكا" في الدقيقة (20) ثمّ ضاعف محمد صلاح النتيجة في الدقيقة (60).

وأضاف إبراهيم صلاح أواخر اللقاء هدفاً آخر (83) لتنتهي المباراة على ثلاثية نظيفة للفراعنة.

يذكر أنّ المنتخب المصري يحاول تحسين مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2014 إذ يحتل الفراعنة المركز 11 أفريقياً حالياً مما يجعلهم في الصف الثاني أي ضمن الفرق التي ستخوض لقاء إياب الدور الحاسم خارج أرضها.

تعادل الجزائر مع غينيا

حسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراة الدولية الودية التي جمعت الجزائر بضيفتها غينيا (2-2).

وفرّط "محاربو الصحراء" في فوز بدا محقّقاً عقب تقدّمهم بهدفين من توقيع عدلان قديورة (10) وعبد المؤمن دجابو (24) ليتركوا المجال للضيوف الذين عادوا في اللقاء وتمكّنوا من انتزاع التعادل بفضل هدفي سليم سيسي (55) وعمر كالابان (57).

هزيمة ثقيلة للعراق

وتعرّض العراق إلى خسارة قاسية أمام تشيلي بسداسية نظيفة في مدينة بروندبي الدنماركية.

وتناوب على تسجيل أهداف تشيلي كل من أوجينيو مينا (8) وألكسيس سانشيز (22) و(29) وجون أندريه بوسجور (37) و(45) وأنجيلو هينريكيز (80).

يذكر أنّ المنتخب التشيلي يستعد لاستكمال مسيرته في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 فيما يستعد "أسود الرافدين" لخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015.

ليبيا تكتفي بالتعادل

وسقط المنتخب الليبي في فخ التعادل السلبي أمام أفريقيا الوسطى.

يذكر أنّ ليبيا تخوض مواجهة حاسمة الشهر المقبل أمام الكاميرون إذ يجب عليها الانتصار لبلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال.
 

أعلى