شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
..


كشفت دراسة أمريكية حديثة عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن إحدى الوسائل الفعالة في حماية الأسنان من التسوس الناجم عن تناول الحلويات والأطعمة السكرية.
وأشرف عليها باحثون بكلية شيكاغو للأسنان بجامعة إيلينوى في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين أشاروا بأنّ تناول كوب من اللبن عقب تناول أحد الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من السكر مثل: حبوب الإفطار السكرية الجاهزة، والتي تتكون من النشا والسكر له دور كبير في الحد من أضرار تلك الأطعمة على الأسنان، حيث أثبتت التجارب البشرية أنه يساهم في التقليل من مستويات البلاك والبكتيريا بالأسنان، وهو ما يقي من حدوث تلف وتآكل مينا الأسنان، والذي يؤدي بطبيعة الحال إلى تسوسها، وهو ما يجعل اللبن يحمي الإنسان من حدوث ذلك.
وأضاف الباحثون أنّ اللبن يساهم في رفع درجة حامضية الوسط المحيط بالأسنان، ولكن إذا أعقب ذلك تناول عصير فواكه بالسكر فسيؤدي ذلك إلى تعريضها للمخاطر مرة أخرى، وكما لفت الباحثون إلى أنه يمكن تناول الجبن كبديل للبن في نهاية الوجبات المحتوية على كميات كبيرة من السكر، وتقليل معدل إفراز الحمض وبالتالي تقل فرص تعرض الأسنان للتسوس.
الجدير بالذكر أنّ دراسات سابقة كشفت أنّ تناول الكربوهيدرات بمعدل 4 مرات في اليوم أو بكميات أكثر من 60 جرامًا باليوم يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، وهو ما يكشف حقيقة المخاطر التي نتعرض لها جميعًا.




 

عمر ابو الليل

عضو جديد
التسجيل
16/11/10
المشاركات
2,329
الإعجابات
514
الإقامة
بلاد المسلمين
#2
معلومه جديده اول مره اعرفها ........ تسلم الايادي
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#3
شكراً لك أخى على مرورك الذى
أضاء الموضوع
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#4
بارك الله فيك اختى الكريمة
 

أعلى