ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


ضمنت أندية ليون الفرنسي وفنربهتشه التركي وبازل السويسري تأهلها اليوم الثلاثاء لدور ما قبل المجموعات "الدور الحاسم" من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحقق ليون فوزا جديدا على حساب مضيفه غراشهوبورز السويسري بهدف دون رد سجله كليمنت غرينير في الدقيقة 82 بعد مباراة صعبة على ممثلة الكرة الفرنسية الذي كان قد فاز ذهابا بنفس النتيجة.

ولحساب الدور التمهيدي الثالث أيضا، دك فنربهتشه شباك ضيفه نادي سالزبورغ النمساوي بثلاثية مقابل هدف وحيد، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل 1-1.


وباغت الفريق النمساوي نادي فنربهتشه منذ الدقيقة الرابعة بهدف سجله الإسباني جونتان سورينو لكن الفريق التركي سرعان ما استعاد عافيته وأدرك التعادل في الدقيقة الثامنة بفضل اللاعب البرتغالي راؤول ميريلش وأضاف السنغالي موسى سو الهدف الثاني في الدقيقة 17 واختتم الكاميروني بيير ويبو ثلاثية فريقه في الدقيقة 34.

ويدين نادي بازل بتأهله للدور الحاسم إلى نتيجة مباراة الذهاب التي دارت في سويسرا والتي حقق فيها الفوز على ماكابي تل أبيب بهدف دون رد.

وفي مباراة الإياب تمكن الفريق السويسري من العودة بنتيجة التعادل 3-3 بعد مردود ممتاز للاعب الدولي المصري محمد صلاح الذي دون الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 21.

وفي باقي المباريات، تأهل ستيوا بوخارست الروماني على حساب ضيفه نادي دينامو تبيليسي الجورجي بعد أن فاز عليه ذهابا بهدفين لصفر وتعادل معه في الإياب بهدف لمثله.

ورغم خسارته على أرض نادي سكينديربيو الألباني بنتيجة 3-2 إلا أن فريق شختار كاراغاندي الكازاخستاني ضمن تأهله إلى دور ما قبل المجموعات بعد تحقيقه للفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.

وتمكن ماريبور السلوفيني من المرور رغم التعادل مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي سلبيا لأنه عاد بنتيجة التعادل الإيجابي من قبرص في مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 1-1.

وبلغ لودغوريتس رازغراد البلغاري الدور ذاته بعد فوزه إيابا وخارج أرضه على حساب بارتيزان بلغراد الصربي بنتيجة 1-0، ويذكر أن الفريق البلغاري فاز ذهابا بهدفين لواحد.
 

أعلى