ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

ذكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر أنّه تلقى معارضة من اللجنة الأولمبية الدولية تفيد باستحالة إقامتها كأس العالم 2022 في كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير.

واعترف بلاتر عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في مقابلة نشرتها مجلة "شبورت بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء بأنه تلقى اتصالاً من البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال بلاتر: "أبلغني روغ: لا تعمل على تغيير موعد بطولة كأس العالم إلى كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير 2022 لأن هذه المواعيد مخصصة لإقامة فعاليات دورات الألعاب الشتوية".

وأوضح بلاتر في تموز/يوليو الماضي أنه يفكر فعلياً في تغيير موعد إقامة مونديال 2022 في قطر من حزيران/يونيو وتموز/يوليو إلى مطلع نفس العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال فصل الصيف.

وبعد هذا الاتصال الهاتفي من روغ، قرر بلاتر ألا يغير موعد إقامة البطولة إلى كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير حتى لا يؤثر هذا على دورة الألعاب الشتوية.

ويبدو البديل الأكثر ترجيحاً الآن هو تأجيل البطولة إلى تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022 وهو ما ذكره بلاتر من قبل.

وتناقش اللجنة التنفيذية للفيفا هذه القضية المعقدة خلال اجتماعاتها المقررة في الثالث والرابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في زيوريخ علماً بأن فكرة تغيير موعد البطولة تواجه مقاومة ورفضاً شديداً من القائمين على بطولات الدوري المحلية في أوروبا ومنها بطولة الدوري الإنكليزي.
 

أعلى