الحالة
موضوع مغلق

the_hunter

عضو ماسـي
التسجيل
6/5/04
المشاركات
1,122
الإعجابات
5
#1


الانترنت علي اقمار صناعيه
والكم الربطه الي الموقع وشرح

http://www.kemsat.com/ar/main.html



طريقة عمل الخدمة



تعمل خدمة شونت عن طريق مزود الخدمة المحلي الذي يستخدمه المشترك بالإضافة إلى إشتراك خاص في شبكة شونت للإتصال بالإنترنت عن طريق الأقمار الإصطناعية .



س . ما هي الفائدة التي سيجنيها المشترك من هذه الخدمة إذا كانت لا تزال عن طريق الهاتف ومزود خدمة الإنترنت المحلي؟


ج . لمعرفة سرعة إتصالك الحقيقة ، قم بتجربة بسيطه جدا عباره عن تنزيل ملف من أحد المواقع . بعد بداية التنزيل سيظهر معالج تنزيل الملف وفيه السرعة الحقيقة ، وأغلب الأوقات ستكون 4 إلى 5 كيلو بايت .




الآن ، لنفرض أن مزود الخدمة المحلي يعطيك سرعة إتصال 4 كيلو بايت في الثانية ( هذا إذا كان من أفضل مزودي الخدمة المحليين ) ، وعليه تكون سرعة الإستقبال 4 كيلو بايت ، وسرعة الإرسال 4 كيلو بايت . لكن مع إشتراك في خدمة شونت ( 32 كيلو بايت ، 64 كيلو بايت أو 128 كيلو بايت وأكثر ) ستكون سرعة الإستقبال 8 أو 16 أو 32 ضعف سرعة الإستقبال التي يوفرها لك مزود الخدمة المحلي .



وبلغة الأرقام : تنزيل ملف حجمه 1 ميغا بايت بسرعة 4 كيلو بايت في الثانية يتطلب ( 256 ثانية ) ، بينما نفس الملف يتطلب ( 4 ثواني ) فقط عن طريق إشتراك شونت بسرعة 256 أو ( 2 ثانية في حالة إشتراك 512 ) أو ( ثانيه واحده فقط أو اقل في حالة إشتراك 1 ميغا بت ) .



( سرعة الإتصال ) و ( السرعة الحقيقة )



يختلط الأمر عند كثير من مستخدمي الإنترنت حول سرعة الإتصال بالإنترنت ، لذا وجب أن نوضح أمرين مهمين حول التعامل مع الإنترنت :



(أولا) الفرق بين الكيلو بايت KBps و الكيلو بت Kbps ( لاحظ الفارق بين حرفي الـ B و الـ b )

(ثانيا) ما يعرف بـ " عنق الزجاجة " في الإتصال بالإنترنت .




أولا : ( الكيلو بايت KBps) هو الوحده المستخدمة في ( قياس الحجم ) في عالم الحاسب الآلي . أما ( الكيلو بت Kbps) فهو الوحده المستخدمة في قياس ( سرعة الإتصال ) في عالم شبكات الحاسب الآلي . لذلك حين تتصل بمزود خدمة الإنترنت المحلي يظهر لك معالج إتصال الموديم بأنك متصل بسرعة 55 كيلو بت Kbps ، لكن سرعتك الحقيقة لن تتعدى 5 كيلو بايت .



ثانيا : التعامل مع الإنترنت عملية تفاعليه ، بمعنى المستخدم يرسل طلب ( صفحة في موقع ما أو رسالة بريديه أو ملف ينزله ) ، والخادم ( أو السيرفر ) يرسل الرد . حين يرسل المشترك طلبه يكون الطلب في أغلب الأحيان صغير الحجم ، لا يتجاوز الكيلو بايت ، بينما الرد يكون في أغلب الأحيان أضعاف الطلب ، مثل ملف حجمه 1 ميغا بايت . في هذه الحالة عنق الزجاجه ستكون سرعة الإستقبال . وهو ما تتجاوزه خدمة شونت عن طريق جعل الإستقبال عن طريق الأقمار الإصطناعية بسرعات تصل حتى 2 ميغا بت في الثانية ( أو 128 كيلو بايت في الثانية ) .



كل ما يتطلبه الأمر قليل من القرآة والفهم للمثال أعلاه لمعرفة الفوائد التي سيجنيها المشترك من خدمة شونت .



س . كيف يكون الإتصال بالإنترنت؟


ج . لنفرض
أن المشترك لديه إشتراك مع إحد مزودي خدمة الإنترنت داخل السعودية . يقوم المشترك بالإشتراك في خدمة الشونت ويجهز جهازه للخدمة بالعتاد اللازم للخدمة . يحصل المشترك على إسم مستخدم وكلمة مرور من شركة شونت .



يتصل المشترك بالإنترنت عن طريق ( مزود خدمة الإنترنت المحلي ) بشكل عادي ، ثم يقوم بتشغيل خدمة شونت بإستخدام الإسم وكلمة المرور الخاصة به . في تلك اللحظة يصبح إتصال المشترك بالإنترنت كما يلي : الإرسال عن طريق ( مزود خدمة الإنترنت المحلي ) والتنزيل عن طريق ( شو نت ) .






http://go4sat.net/images/How_it_works.gif
م​
ن​
ق​
و​
ل​
 

Enough

عضوية الشرف
التسجيل
27/10/03
المشاركات
5,476
الإعجابات
184
#2
شكرا جزيلا أخي العزيز tarekelsayad على هذه المعلومات المفيدة، تقبل تحياتي
 

AKADER

عضو مشارك
التسجيل
7/10/04
المشاركات
52
الإعجابات
0
#3
الف شكر
 

nmfaraj911

عضو ماسـي
التسجيل
27/6/03
المشاركات
1,010
الإعجابات
0
#4
أوربت أفضل
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى