الأستاذ فهد العتيبي

عضو جديد
التسجيل
15/9/12
المشاركات
18
الإعجابات
1
#1
تراجع الدولار بوجه عام يوم الأربعاء بعدما تجنب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إعطاء أي إشارة على تقليص برنامجه للتحفيز النقدي رغم بيانات متفائلة بشأن نمو الاقتصاد والوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة. و قد أثر على تداولات فوركس.

وقال المجلس يوم بعد اجتماع استمر يومين إن الاقتصاد يواصل التعافي لكنه لا يزال بحاجة للدعم. ولذلك بعض المحللين يوصون المتداولين في فوركس التنبه جيداً لذلك.

وسيواصل المجلس في الوقت الحالي شراء سندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا في إطار جهوده لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يواجه تحديا من التقشف في الميزانية الاتحادية وضعف النمو في الخارج. يعتقد المحللون بأن هذا سبب اخر يؤثر على اسواق فوركس

وبدعم من بيان المجلس قفز اليورو إلى 1.3344 دولار مسجلا أعلى مستوى في تداول فوركس منذ 19 يونيو حزيران. وارتفع في التعاملات المسائية 0.5 في المئة إلى 1.3328 دولار في تعاملات فوركس أيضاً.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات 0.24 في المئة إلى 81.631 .

وكان الدولار في تعاملات فوركس حصل على دعم في وقت سابق من بيانات أظهرت تسارع النمو الاقتصادي الأمريكي بشكل غير متوقع في الربع الثاني إلى 1.7 في المئة على اساس سنوي. وأضاف القطاع الخاص 200 ألف وظيفة في يوليو تموز متجاوزا توقعات المحللين المتخصصين في تعاملات فوركس.

ومقابل الين نزلت العملة الأمريكية 0.3 في المئة إلى 97.74 ين بعدما هبطت في وقت سابق إلى 97.56 مسجلة أدنى مستوى في شهر في بورصات فوركس و لذلك على جميع المتداولين التنبه لجميع الأخبار.


المصدر:

فوركس السعودية


.
 

أعلى