ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

وجه المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي انتقاداً جديداً لإدارة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، معتبراً أنها لم تكن عادلة معه لأنها لم تسمح له بتحقيق رغبته والانتقال إلى بايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس الالمانيين ودوري أبطال أوروبا.

وفشل ليفاندوفسكي في إقناع إدارة دورتموند بالسماح له في اللحاق بزميله ماريو غوتسه والانتقال إلى بايرن ميونيخ لأنها تريد منه أن يكمل عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، وحينها سيكون بإمكانه الانتقال إلى أي فريق يريد كلاعب حر.

وسبق لصحيفة "سويدويتش تسايتونغ" البافارية ان نقلت عن المدير التنفيذي لدورتموند هانز-يواكيم فاتسكه قوله بان "روبرت سيلعب دون ادنى شك لبوروسيا دورتموند الموسم المقبل"، وذلك بعد ايام على تأكيده ان باستطاعة ليفاندوفسكي الذي سجل الموسم المنصرم 24 هدفاً في الدوري المحلي و10 في دوري أبطال أوروبا، الانتقال إلى ناد آخر غير بايرن ميونيخ الذي أحرز دوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند بالذات.

بدورها ذكرت صحيفة "بيلد" أن رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغيه أكد أن ليفاندوفسكي سينضم إلى بايرن كلاعب حر في حزيران/يونيو 2014 بعد انتهاء عقده مع دورتموند.

وأشارت بعض التقارير أن الثلاثي الانكليزي مانشستر يونايتد وجاره اللدود مانشستر سيتي وتشلسي مهتم بخدمات المهاجم البولندي البالغ من العمر 24 عاماً، ما دفع دورتموند إلى رفع راتب اللاعب ثلاثة أضعاف من أجل إقناعه بالبقاء معه، لكن المدير الرياضي لبطل المانيا في الموسمين السابقين ميكايل تسورك نفى هذا الأمر، قائلاً: "من الواضح بالنسبة لنا ان الراتب الذي يتقاضاه روبرت لا يعكس بشكل صحيح المستويات التي يقدمها، ولهذا السبب أعربنا عن استعدادنا لرفع راتبه".

ويبدو أن دورتموند لم يف بما أطلقه من وعد بشأن رفع راتب ليفاندوفسكي ما دفع الأخير إلى انتقاد إدارة النادي في حديث لصحيفتين بولنديتين، مشيراً إلى أنه يشعر بالخيانة لأنه لم يحصل على شيء من مبلغ الـ 6 ملايين يورو والمكافآت الاضافية التي وعدته بها الادارة في حال بقي مع الفريق حتى نهاية العقد.

وأضاف ليفاندوفسكي الذي قاد دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله رباعية في مرمى ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي، في حديث آخر لموقع "تي زي" الالماني الرياضي: "ما يحصل غريب جداً، إنه ليس من طباع الألمان. نحن نتصرف بشكل طبيعي لكن إدارة النادي ليست كذلك. سأقدم دائماً كل ما لدي لكن الاحتفاظ بي ليس عادلاً".

وشارك ليفاندوفسكي في مباراة السبت الماضي التي فاز بها فريقه على بايرن ميونيخ (4-2) في كأس السوبر الالمانية وقدم أداء جيداً لكنه لم يسجل اي هدف، وهو تحدث عن هذه المواجهة قائلاً: "مباراة كأس السوبر ضد بايرن ليست سوى بداية الموسم. لا أعلم إذا كان ما يحصل سيؤثر علي...".

ويتقاضى ليفاندوفسكي 1.8 مليون يورو سنوياً بموجب العقد الذي وقعه عام 2010 بعد انتقاله إلى دورتموند لمدة أربعة أعوام من ليش بوزنان.

ويسعى دورتموند جاهداً للمحافظة على ليفاندوفسكي خصوصاً بعد أن خسر جهود غوتسه لمصلحة بايرن بالذات مقابل 37 مليون يورو، كما أن النادي البافاري الذي سيشرف عليه الموسم المقبل الإسباني جوسيب غوارديولا خلفاً ليوب هاينيكس، ليس في عجلة من أمره من أجل ضم اللاعب البولندي اعتباراً من هذا الصيف خصوصاً في ظل تواجد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي تألق هذا الموسم بتسجيله 21 هدفاً.
 

أعلى