الأستاذ فهد العتيبي

عضو جديد
التسجيل
15/9/12
المشاركات
18
الإعجابات
1
#1
رتفعت تكاليف السفر إلى أوروبا مقارنة بالفترة الماضية ، بعد أن واصل اليورو تسجيل مستويات قياسية في البورصة مقابل العملات العالمية، بحسب مسؤولين بشركات سياحة.

وقال هؤلاء إن ارتفاع اليورو دفع المسافرين للبحث عن وجهات جديدة وتغيير الوجهات التقليدية خاصة في أوروبا.

ويرى كثير من الشركات أن توجهات المسافرين تغيرت الى وجهات آخرى كونها وجهات تنافسية من حيث السعر قياساً بأسعار الوجهات الأوروبية.

وقال أزناد في معرض الإمارات إن جهات آخرى تعد المستفيد الأكبر من انعكاسات أسعار صرف اليورو في سوق فوركس على السفر من منطقة الخليج إلى أوروبا، مبينا أن فارق التكلفة يصل إلى النصف لصالح وجهات أخرى.

وسجل سعر اليورو في بورصة فوركس ارتفاعاً مقابل العملات العالمية وخاصة في اسواق تداول فوركس خلال العام الحالي مقابل العملة الأميركية، ليبلغ مستوى عالي.

وبلغ متوسط سعر اليورو في تداول فوركس مقابل العملة الأميركية أمس الأول ارتفاع جديد ، بعد أن كان يتداول عند سعر قدره 1,26 دولار قبل أشهر.

ومن جانبه قال الأستاذ محمد جاسم، إن جهات آخرى كثيرة مطروحة للمسافرين و كما أنها تستقطب مسافرين من أنحاء العالم، علاوة على أنها أصبحت محطة رئيسية لاستقبال المسافرين .

ويرى أن هذه الجهات الآخرى، أرخص بكثير من وجهات أوروبا التي ارتفعت تكاليف السفر إليها بشكل كبير قي ظل الارتفاع الكبير لليورو في اسواق فوركس.

وأشار إلى أن الأحداث الجارية في المنطقة أضعفت الطلب على الوجهات العربية الأخرى للمسافرين، إذ أن الطلب على الوجهات العربية أصبح محدوداً، رغم انخفاض تكاليف الإقامة و من يتابع تداول فوركس يعرف تغيرات اسعار فوركس العملات كبيرة

وبين الأستاذ سهيان في المعرض أن ارتفاع اليورو في اسواق تجارة فوركس زاد تكاليف السفر إلى أوروبا بنسبة كبيرة عن الفترة الماضية، يضاف إلى ذلك أن المنافسة من الوجهات الأخرى، تضع أوروبا في مرحلة متأخرة مع الوجهات الأخرى.

وشدد على أن الوجهات ستشهد نمواً في عدد المسافرين، بما في ذلك المسافرين من الخليج، لتعزز من مركزها. وقال إن ارتفاع الطلب أدى الى ارتفاع تكاليف السفر إلى هذه المناطق إلا أنها ما تزال أرخص من أوروبا.

وأشار جيمس من قسم السياحة البريطاني إلى أن السياحة البريطانية أبعد من تأثيرات اليورو في البورصات، مشيراً إلى أن أوروبا عامة تتأثر بارتفاع اليورو، ويبقى أن من يرغب في السفر الى أوروبا، مستعد لتحمل التكاليف، بأي زيادة، ولكن من يرى خيارات أخرى سيبحث عن الأفضل، والذي يوفر له مساحة أكبر من الوقت.


المصدر :

فوركس السعودية
 

مصطفي نجدي

عضو مشارك
التسجيل
16/6/13
المشاركات
31
الإعجابات
0
#2
مشكور على المجهود الجبار تقبل مرورى اخى الكريم وتفضل بقراءة هذا الموضوع
http://www.3wans.net/vb/t415718.html
 

أعلى