معاذ سعيد

عضو مشارك
#1
.
كتبت عقد ايجار مع مستأجر واكتشفت عند توقيع العقد ان أبو المستأجر هو الذي سوف يمضى على العقد، فقلت مش مشكلة المهم عند كتابة العقد كتبت استأجر فلان من فلان الى هو اسم ابن الرجل الذي مضى على العقد، وفى النهاية مضى عنه ابوه فلان ابن فلان ووضع رقم بطاقته الى هو ابوه. علما وبعد ذلك لما سكن ابن هذا الرجل اكتشفت انه بلطجي او بمعنى اصح اخلاقه صعبه جدا. فهل ينفع افسخ العقد معه او اصلا هذا العقد صحيح . مع العلم انه جلس فى الشقة لغاية الآن حوالي 6 أشهر وجزاكم الله خيرا.
ملحوظة / والده عندما مضى على العقد قلت له معاك وكاله قال نعم، حتى لم يذكر رقم الوكالة فى العقد يعنى كتب اسمه ورقم بطاقته فقط. فهل هذا جائز او لا. وكمان مضى على العقد شاهد وهو السمسار الذى اتى به. مع العلم انى اعرف الشاهد جيدا. فهل هذا العقد قانونيا يجوز، ام فيه ثغره لفسخه ام انه غير قانوني اصلا ان ابوه هو الذي يمضى على العقد .
وشكرا جزيلا.
 

Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
#2
ايا كان الامر
بالطبع هو غير قانوني طالما ليس معه وكالة
وكان عليك التأكد من هذا بصورة التوكيل

واذا كان هناك مضايقات
فعليك التعامل وديا او ابلاغ النيابة لاتخاذ اللازم بشأنه
واخطارة في الوقت القانوني بعدم الرغبه في تجديد العقد
 

معاذ سعيد

عضو مشارك
#3
شكرا جزيلا على الرد واهتمام حضرتك
طيب هو الآن جلس اكثر من 7 اشهر
وبعدين ذهبت الى المحكمة وسألت هناك قالوا كونك وافقت على أن يوقع على العقد وأنت تعلم أنه والده , وكونك مكنت المستأجر الأصلى ( الإبن ) من تنفيذ العقد , وكان هذا الأخير يعلم بتوقيع والده لصالحه , فإن الأمر يعتبر وكالة وافق عليها كل الأطراف, وبذلك فليس هناك تزوير من ناحية (لأن التزوير هو تغيير فى الحقيقه بهدف إرتكاب جريمه) وهذا لم يحدث .... ومن ناحية أخرى فإن أركان عقد الإيجار تعتبر سليمة ومتوافرة.
فهل هذا الكلام يعتبر سليم أم لا .
وشكرا جزيلا لكم
 

أعلى