ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

قرّر وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبوزيد إلغاء العمل بلائحة العامري فاروق وزير الرياضة السابق في حكومة رئيس الوزراء السابق هشام قنديل، التي اعترضت عليها اللجنة الأولمبية المصرية وعدد من الأندية أبرزها الأهلي والزمالك.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية خاطبت مطلع تموز/يوليو الحكومة المصرية بتجميد لائحة العامري فاروق لمخالفتها اللوائح والقوانين الدولية والميثاق الأولمبي وطالبت بتعديل أغلب بنودها بناء على الشكوى التي وصلتها من اللجنة الأولمبية المصرية مدعومة من عدد من الأندية المصرية.
وقرّر أبوزيد إحياء لائحة 2008 التي أصدرها رئيس المجلس القومي للرياضة السابق حسن صقر قبل وضع لائحة جديدة لقانون الرياضة تتوافق عليها جميع الأندية الرياضية .
كما قرّر أبو زيد تأجيل انتخابات الأندية التي كانت مقرّرة آواخر الشهر الحالي، لأجل غير مسمى، وإلغاء جميع الإجراءات التي تمّت لعقد الجمعيات العمومية للأندية الرياضية طبقاً للنظام الأساسي الملغى (505) لسنة 2013 طالما لم تنعقد الجمعية العمومية بالفعل في ظلّ العمل بأحكام هذا النظام قبل الإلغاء، وتعاد جميع الإجراءات وفقاً لأحكام اللائحة الصادرة بالقرار رقم (85) لسنة 2008 على ضوء التعديلات المزعم إجراؤها في هذا الشأن.
 

أعلى