سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 25/07/2013

نمو الاقتصاد البريطاني يكتسب زخم في الربع الثاني, لكنه لا يزال دون مستوياته القياسية

سوق المال – الاقتصاد البريطاني ينمو بشكل جيد في الربع الثاني من العام بفضل زيادة انفاق المستهلكين والشركات, لكن النمو لا يزال اقل من مستويات القياسية التي حققها قبل بداية فترة الركود في 08-2009.

وقال مكتب الاحصاء الوطني يوم الخميس في توقعة المبدئي ان نمو الناتج المحلي الاجمالي ارتفع إلى 0.6 % في الربع الثاني مقابل نمو 0.3 % في الربع الاول وهي نسبة توافقت مع توقعات المحللين.

وتمكنت بريطانيا من تحقيق نمو اقتصادي جيد في الفترة التي تصارع فيها دول منطقة اليورو للخروج من اطول فترة ركود في تاريخها.

وسوف تدخل بيانات النمو الجديدة بعض الراحة إلى قلب وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن الذي اعترض على دعوات من صندوق النقد الدولي وحزب العمال المعارض لكي يدفع بالمزيد من الاموال لدعم التعافي الاقتصادي.

واظهرت البيانات انها المرة الاول التي تسجل فيها جميع القطاعات الاقتصادية – الزراعة, الانتاج الصناعي, البناء و الخدمات - نمو بدون استثناء منذ الربع الثالث في 2010.

ولا يزال نمو الاقتصاد البريطاني اقل بنسبة 3.3 % من مستوى النمو القياسي الذي سجلة في الربع الاول من 2008 قبل ان تدفع الازمة الاقتصادية بالبلاد إلى براثن الركود.

www.souqelmal.com

معدل البطالة في إسبانيا يتراجع دون المتوقع خلال الربع الثاني

سوق المال – اظهرت بيانات رسمية يوم الخميس ان معدل البطالة الربع سنوي في إسبانيا تراجع بشكل طفيف في الربع الثاني، وذلك بعد أن بلغ مستوى قياسيا في الربع الاول من العام.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني ان معدل البطالة الربع سنوي تراجع إلى 26.3% في الربع الثاني من العام مقابل 27.2% في الربع الاول.

وبلغ إجمالي عدد العاطلين في رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو خلال تلك الفترة 5.98 مليون عاطل.

ولا زالت إسبانيا تعاني تداعيات فقاعة السوق العقاري التي أثرت بشدة على الاقتصاد، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لتضييق فجوة العجز في ميزانيتها، والذي بلغ 7.1% من الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي.

وفي الوقت الذي بلغ فيه معدل البطالة في منطقة اليورو 12.2% خلال مايو وهو مستوى قياسي، فإن معدل البطالة الإسباني يعد ثاني أعلى المعدلات في المنطقة بعد اليونان.

www.souqelmal.com


الثقة في مناخ الاعمال الألماني ترتفع للشهر الثالث على التوالي

سوق المال – اظهرت نتائج استطلاع من معهد إيفو الالماني يوم الخميس ان الثقة في مناخ الاعمال ارتفعت لتفوق التوقعات في يوليو, وهو الارتفاع الثالث على التوالي الذي يبرز اشارة جديدة على نجاح اكبر اقتصاديات منطقة اليورو في خلق قوة دفع جديد بعد البداية الضعيفة في مستهل العام.

وقال معهد إيفو ان مؤشره لمناخ الاعمال الذي يعتمد على استطلاع أراء نحو 7 الآف شركة ارتفع في يوليو إلى مستوى 106.2 نقطة مقابل 105.9 نقطة في يونيو

وقد جاءت البيانات اعلى قليلاً من المستوى الذي توقعة المحللين عند 106.1 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى