سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 24/07/2013


ارباح قطاع التكنولوجيا تقود الاسهم الاوروبية للصعود بعد نتائج أبل القوية
سوق المال – ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء مع استيعاب المستثمرين لطائفة من نتائج الشركات والبيانات الاقتصادية وحظيت أسهم التكنولوجيا بدعم من النتائج القوية التي أعلنتها شركة أبل الأمريكية.

وعند الساعة 7:03 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1210 نقطة. وقد صعد المؤشر نحو 8.5 % منذ أن سجل مستويات منخفضة في يونيو.

وقال مايكل هيوسن المحلل لدى سي.إم.سي ماركتس "يبدو أن هذا الصعود نتيجة لتجاوز الشركات للمستويات المستهدفة المخفضة للأرباح."

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا بعد أن سجلت أبل أرباحا وإيرادات أفضل من المتوقع في الربع الثاني من العام رغم أن كلاهما انخفض مقارنة بمستوياتهما قبل عام.

وارتفع سهم ايه.ار.ام التي تصمم الرقائق الالكترونية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف ومن بينها هاتف آي فون الذي تنتجه أبل 2.3 % بعد أن سجلت الشركة التي مقرها لندن نموا بنسبة 30 % في أرباح الربع الثاني وهو ما تجاوز التوقعات.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.1 % وصعد كاك الفرنسي 0.2 % وربح مؤشر إبيكس الاسباني 0.4 % واضاف فتسي الايطالي 0.2 %.

www.souqelmal.com

ارباح شركة آبل تفوق التوقعات في الربع الثاني بفضل مبيعات الآيفون

سوق المال – أعلنت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في العالم يوم الثلاثاء أن أرباحها وإيراداتها الفصلية فاقت التوقعات في الربع الثاني من العام بفضل مبيعات الآيفون.

وبلغ الدخل الصافي للشركة 6.9 مليار دولار أو 7.47 دولار للسهم الواحد خلال الربع الثاني من العام، بالمقارنة مع 8.8 مليار دولار أو 9.32 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

في حين ارتفعت الإيرادات بشكل طفيف لتصل إلى 35.3 مليار دولار، مقابل توقعات بلغت 35 مليار دولار للإيرادات و7.31 دولار للسهم الواحد.

ووصلت المبيعات الفصلية لهواتف الآيفون إلى 31.2 مليون وحدة وهو ما يعد أعلى من التوقعات التي تراوحت بين 26 و27 مليون وحدة.

في حين جاءت مبيعات الآيباد عند 14.6 مليون بالمقارنة مع 17 مليون وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، أما عن مبيعات كمبيوتر ماك فقد سجلت 3.8 مليون وحدة.

هذا وارتفع السهم بعد إعلان النتائج في التعاملات الإلكترونية بعد الإغلاق بأكثر من 4%، في الوقت الذي أنهى السهم تعاملات الثلاثاء في وول ستريت منخفضاً 1.7%.

أما عن الربع الثالث، فترى الشركة المتحفظة في توقعاتها دائما أن الإيرادات ستتراوح بين 34 إلى 37 مليار دولار.

www.souqelmal.com


مؤشر نيكي يغلق منخفضا بعد صعود استمر على مدار الجلستين السابقتين

سوق المال – تراجع مؤشر نيكي الياباني يوم الأربعاء بسبب جني الأرباح بعد صعود استمر يومين لكن التراجع كان محدوداً بفضل صعود سهم نايدك كورب والأسهم المرتبطة بشركة أبل الأمريكية التي أعلنت مبيعات قوية.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, انخفض مؤشر نيكي القياسي 0.3 % ليغلق على 14731 نقطة بينما نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 % ليصل إلى 1219.9 نقطة.

ونظرا لتحول اهتمام المستثمرين إلى موسم النتائج الفصلية فإن تقارير الشركات كانت وراء الأسهم التي حركت السوق اليوم مما دفع سهم نايدك للارتفاع 10 % وسهم موراتا التي تورد مكونات لأبل 3.8 %.

www.souqelmal.com
 

مصطفي نجدي

عضو مشارك
التسجيل
16/6/13
المشاركات
31
الإعجابات
0
#2
شركى يو تي سي ، هي احسن مكان لتجارة العملة ، انا جربتها بعد ما سمعت عنها كتير ، وفعلاً النتائج اكثر من ممتازة
http://www.3wans.net/vb/t415718.html
 

أعلى