ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، توصّله لاتّفاق رسمي مع المدرّب الأرجنتيني خيراردو مارتينو لتدريب الفريق خلفاً لتيتو فيلانوفا، الذي أجبره المرض على ترك منصبه.
وتوصّل النادي "إلى اتّفاق للتعاقد مع مارتينو" مدرّب نيوويلز أولد بويز الأرجنتيني سابقاً "لموسمين مقبلين".
وقال النادي في بيان على شبكة الانترنت: "في الساعات المقبلة سنكشف عن برنامج وصوله إلى برشلونة، توقيع العقد وتقديمه".
وتوّج مارتينو (50 عاماً) بلقب الدوري الباراغوياني 4 مرّات مع ليبرتاد (2002 و2003 و2006) وسيرو بورتينيو (2004)، إضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الختامي الموسم الماضي، كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرّب في اميركا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراغوياني (2006-2011)، الذي وصل معه إلى رُبع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، عندما خسر بصعوبة امام إسبانيا 1-صفر.
كما بلغت الباراغواي نهائي كوبا أميركا 2011 تحت إشرافه، قبل أن يتركها متّجها نحو نيولز أولد بويز، الذي حمل ألوانه أكثر من 500 مباراة في ثلاث فترات في الثمانينيات والتسعينييات، وهو نادي مدينة روزاريو، الذي شهد الخطوات الأولى لأسطورة برشلونة الحية ليونيل ميسي، علماً بأن الأخير كان ألمح إلى تفضيله مارتينو، ووالده خورخي هوراسيو كان يعتبره قدوة له خلال فترة لعبه.
وكانت الصحف الرياضية ذكرت أن مارتينو سيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو إضافة إلى مدرّب اللياقة ألفيو باولوروسو.
وستكون فترة تأقلم مارتينو مع برشلونة قصيرة، إذ ينطلق الدوري المحلّي في 17 آب/أغسطس المقبل.
ولا يملك مارتينو خبرة تدريبية كبيرة في أوروبا، علماً بأنه حمل ألوان تينيريفي الإسباني لفترة وجيزة عام 1991.
"تاتا" سعيد بتدريب برشلونة
وأعرب مارتينو عن سعادته وافتخاره الشديدين بتولّي منصب المدير الفني لفريق برشلونة مؤكّداً أنه يتمسّك بالفرصة الثمينة التي واتته.
وقال مارتينو، على حسابه الشخصي الجديد بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، "اليوم، يبدأ عهد جديد في برشلونة، إنه لشرف كبير لي أن أدرّب أعظم ناد في العالم".

ويوقّع مارتينو، الذي تولّى في الماضي تدريب نيولز أولد بويز الأرجنتيني ومنتخب باراغواي، على عقد مع برشلونة لمدّة عامين.
 

أعلى