سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 23/07/2013


المؤشر نيكي يغلق مرتفعا لليوم الثاني على التوالي

سوق المال – أغلق مؤشر نيكي مرتفعا لليوم الثاني على التوالي وسط تعاملات متقلبة يوم الثلاثاء وأشار متعاملون إلى مشتريات لاقتناص فرص جيدة في شركات كبرى مثل سوفتبنك كورب وسوني كورب.

كما وجد قطاع الصلب دعما في تقارير إعلامية تفيد بارتفاع أسعارمنتجات الصلب.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع المؤشر نيكي 0.8 % ليصل إلى 14778 نقطة بعد ان نزل في وقت سابق إلى 14549 نقطة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.5 % ليسجل 1222 نقطة.


www.souqelmal.com

اسهم الاتصالات والتعدين تقود مكاسب الاسواق الأوروبية في مستهل الجلسة

سوق المال – صعدت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مسجلة مستوى قياسيا جديدا في 7 أسابيع, وقفز سهم شركة كيه.بي.ان الهولندية للاتصالات 12 % بعد ان باعت وحدتها الألمانية إي- بلس.

وعند الساعة 7:03 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1215 نقطة وهو مستوى لم يبلغة منذ أوائل يونيو.

وقال ديفيد تيبو من جلوبل اكويتيز "أنباء كيه.ان.بي جيدة لقطاع الاتصالات بشكل عام وتشعل موجة الاندماجات والاستحواذات التي شهدها القطاع في الفترة الأخيرة."

وأضاف "نتائج الأعمال كانت ايضا جيدة نسبيا حتى الآن رغم أن أغلب الشركات لم تعلن نتائج أعمالها بعد. ستكون لدينا فكرة أوضح عن الصورة الكاملة بنهاية الاسبوع. مع التكيز بشكل اكبر على عملية ارشاد السوق"

وساعدت أسهم شركات التعدين كذلك في اشعال المكاسب خلال التعاملات المبكرة بعد أنباء من الصين عن أن الحكومة ستستخدم مشروعات السكك الحديدية لتخفيف فوائض المعروض من الصلب والاسمنت وغيرها من مواد البناء وان بكين لن تسمح بنزول معدل النمو الاقتصادي عن 7 %.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.3 %, وربح فتسي الايطالي 0.2 % وقفز مؤشر إبيكس الاسباني 0.7 % وصعد كاك الفرنسي 0.3 %.

www.souqelmal.com
 

أعلى