شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1


تفاحة باليوم تبقيك بعيدا عن الأطباء
[تفاحة في اليوم]

من منا لم يسمع القول المتكرر على مدى الأجيال ومفاده " تفاحة باليوم تبقيك بعيدا عن الأطباء." فلا تزال الدراسات تعيد التأكيد على أن تناول تفاحة واحدة يوميا يقي الإنسان العديد من الأمراض العضوية والنفسية.

وحسب ما يقوله خبير وأستاذ علوم التغذية بكلية الزراعة في جامعة عين شمس المصرية الدكتور محمد أمين عبد الله ، فإن التفاح من المواد الغذائية سريعة الهضم والامتصاص، والتي تعمل على مد الجسم بالغذاء المفيد وتنشيط العمليات الحيوية. أشار إلى إن التفاح واليوسفي تمتاز عن غيرها من الفاكهة والخضار لسرعة استفادة جسم الإنسان منهما، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.


وذكر أن المواد المتطايرة توجد في الفواكه بنسب مختلفة، وعندما تتكون هذه المواد من 20 الى 30 مركبا فإنها تكّون ما يسمى بمنظومة حيوية معينة، وهي التي تتميز في التفاح.


وأضاف أن اليوسفي له تأثيره في عملية الاسترخاء، فهو من مجموعة الموالح التي تحتوي على نسب منخفضة من المواد السكرية، الأمر الذي يؤدي إلى منح الشخص سعرات حرارية أقل، وبالتالي تقليل العمليات الفيزيولوجية التي يقوم بها الجسم، وهو ما يعطي نوعا من الراحة والاسترخاء، ويعالج الأرق.


وأشار إلي أن اليوسفي يحتوي على عناصر معدنية معظمها مرتبط بنشاط الأنزيمات التي إذا انخفض مستوى نشاطها تساعد على الاسترخاء، والعكس إذا كان نشاطها مرتفعا.


ونصح عبد الله بعدم تناول الفواكه مباشرة بعد تناول الطعام، كما هي العادة عند البعض، ولكن بعد حوالي ساعتين حتى لا تحدث تخمرات في المعدة.
منقول
 

SoldierBoy

عضو مشارك
#2
شكرا جزيلا على الافادة
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#3
العفو شكرا لمرورك اخي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#4
بارك الله فيك اختى على المعلومة
 

أعلى