الحالة
موضوع مغلق

egyptian hak

عضوية الشرف
اخوانى امتدادا للاستفتاء الى قمت بطرحه عن مشاكل السيرفيس باك 2 هنا
http://www.damasgate.com/vb/showthread.php?t=29952
ومن خلال مناقشات الاعضاء لفت نظرى نوع نظام الملفات Fat32 and NTFS
فقررت طرح هذا الاستفتاء لكى تعم الفائده

انا فعلا قمت بتجربه نظام الملفات NTFS وهو الذى تنصح به ميكروسوفت خصوصا لويندوز اكس بى وحقيقه لم الاحظ فرق كبير لانى لم اجربه الا للحظات فقط
لذلك نرجوا وضع تجاربكم مع النظامين هنا للوصول لاقصى استفاده فربما يكون فيها حل لمشاكل السيرفيس باك 2

ولكن يجب معرفه ان نظام ال NTFS معه لن تستطيع الا تركيب نظام واحد فقط يعنى لايصح تركيب نظامين مثل اكس بى مع 98 او مى

كذلك لن تستطيع تركيب نظام الدوس 7.1 ايضا

بارود

Guest
شكراً جزيلاً لك يادكتورأبراهيم
على هذا الطرح المتميز
وأرى أن نظام الملفات NTFS هوالنظام الأمثل
لويندوز أكس بي

MiNOoOoON

عضو ماسـي
اخوى egyptian hak
انا عن نفسى استخدم fat 32
:)

Atato

الوسـام الذهبي
ما أعرفه أنه عند استخدام WinXP و عدم استخدام NTFS فسنخسر الأمن و السرية للملفات و هذا أفضل شيئ في WinXP.

rawhi 019

الوسـام الماسـي
أنا استخدم الويندوز اكس بي على النظام ntfs
ومع الاكس بي استخد الدوس 7.1 * ولم أواجه اي مشاكل من الاكس بي للعلم اني استخدمت ال fat32 ولم يكن النظام لدي مستقر ولهذا استخدمت الntfs

tarek

عضو محترف
انا شغال ntfs وجربت ال fat32 بس ما حسيت بفرق
انا بعرف انو في ntfs ال security احسن

egyptian hak

عضوية الشرف
الف شكر اخى الفاضل بارود
الف شكر اخى الفاضل speederxp
الف شكر اخى الفاضل Atato
الف شكر اخى الفاضل Rawhi 019
الف شكر اخى الفاضل tarek

بالفعل نظام الملفات NTFS هو الافضل من ناحيه كل شئ
ولكن يوجد عيب واحد فقط انه لايمكننا مثلا تركيب الدوس 7.1 او ويندوز 98 او مى عائله 9 اكس

اما عدا ذلك فهو ممتاز

اخى Rawhi 019
لقد ذكرت انك ركبت الدوس 7.1 مع الاكس بى فهل كان نظام ملفاتك NTFS لانه لايتوافق معه

H@zem

عضو مشارك
لدى شبكة محلية وكل الاجهزة تعمل على نظام ملفات NTFS تجعل الويندوز اكثر استقراراً

انصح بة

شكراً لك اخى العزيز

ابو فهد

عضو مميز
اخوى egyptian hak
انا استخدم fat 32
ال ntfs ماجربته
وانا شفت اجهزه منزلين عليها ويندوز اكس بي نظام ملفاتها ntfs
وويندوز 98 نظام ملفاتهم fat 32 يعني جهاز عليه نظامين من الملفات

فراتي

الوسـام الذهبي
شكراً لك أخي egyptian hak على الموضوع وفعلاً كما ذكر الأخ أبو فهد فتستطيع تركيب نظامي 98 أو مي fat32ثم نظام xp أو 2000 بنظام ملفات ntfs ويمشي الحال عادي ولا كن لا تستطيع رؤية القسم الذي يكون علية نظام التشغيل بنظام الملفات ntfs من خلال نظام التشغيل 98 أو me
vbmenu_register("postmenu_221246"* true);

طيب القلب

عضو محترف
مشكور أخي الكريم على هذا الموضع المهم

لكن أنا كنتُ أستخدم FAT32 ثم حولت إلى NTFS فصار الكمبيوتر عندي بطيء فاضررتُ إلى عمل فورمات للكمبيوتر والآن ما زلت مستمر في استخدام FAT32. هذه هي تجربتي ولا أدري ما هو سبب البطأ الذي حدث معي.

مرة أخرى مشكور على الموضوع وسلامتكم.

المستشار

الوسـام الماسـي
شكراً دكتور ابراهيم على هذا الطرح
بالفعل أنا أستعمل نظام NTFS والذي توصي به مايكروسوفت وملاحظاتي كالآتي
ntfs يتميز بالتشفير وهناك ميزة أساسية أخرى وهي امكانية ضغط الدرايفر مما يؤدي إلى توفير مساحة ممتازة اضافية على القرص

أروى

موقوف
NTFS بدون نقاش أو استفتاء
لمن يريد تركيب نظام واحد ..
أمن
استقراريقرأ ملفات أكبر من 4 قيقا
ثبات
..

egyptian hak

عضوية الشرف
الف شكر اخوانى
H@zem
ابوفهد
فراتى
طيب القلب
mahua
أروى
على ردودكم وأرائكم التى لاشك خرجنا منها باجماع على نظام ملفات بالفعل يعتبر ثابت وقوى
ولكى اثبت لكم ذلك فقد قمت بتثبيت السيرفيس باك 2 على نظام ملفات NTFS وبالفعل اصبح النظام اكثر استقرارا ولم يحدث حتى الان اى مشاكل
تحياتى لكل من ساهم

meroo

عضو ذهبي
انا استخدم نظام fat32

evilgrin

عضوية الشرف

مشكور اخى العزيز د/ ابراهيم على اثارة هذا الموضوع الهام

ولكنى اريد توضيح انه يوجد اختلاف ضخم بين النوعين ولذلك المقارنة بينهم سوف تكون ظالمة لنظام FAT32 حيث ان امكانيات نظام NTFS متقدمة جدا وخاصة من ناحية الـ File Security و Encryption ويوجد فرق بين الاثنين وسوف اقوم بشرحهم لاحقا وايضا العديد من المزايا الاخرى مثل الـ Disk compression
و Support for large hard disks وسوف اقوم ايضا بشرح هذه النقطة و Storage quotas و Sparse files و Fault tolerance ومميزات اخرى عديدة

ونأتى الان الى الـ File Security وهى القدرة على حماية الملفات الخاصة بك عن طريق اصدار صلاحيات او ما يطلق عليها Permissions للدخول الى ملفات و مجلدات لاشخاص بعينهم وتحديد ما هى نوعية الصلاحية هل Full Access ام Partial Access ام No Access for all data on the hard

اما الـ Encryption فهو طريقة تشفير البيانات ونظام NTFS له قدرة عالية قى تشفير البيانات بسرعة عالية واثناء تداولها وحمايتها بشفرة مصدرية 128 بيت وهى قدرة عالية فى الحماية

اعتقد ان الاختلاف ظهر بين الاثنين الان

اما بخصوص الـ Disk compression وهو القدرة على ضغط المساحة على الهارد لتوفير اقصى مساحة ممكنة مع الحفاظ على سرية البيانات والصلاحيات المقدمة للاشخاص القادرين على الدخول عليها

وبخصوص Support for large hard disks لا اعنى بذلك هارد بحجم 250 جيجا مثلا ولكنى اعنى القدرة على التعامل مع هارد سعة 16 اكسا بايت لتصل الى 2 تيرا بايت وهذه مساحة وهمية حيث ان التيرا بايت تحتوى على 1024 جيجا بايت تخيلو معى المساحة التى يستطيع هذا النظام التعامل معها

والـ Storage quotas وهى ميزة مفيدة جدا وتعطيك القدرة على تحديد مساحة معينة لكل مستخدم على الهارد بحيث لا يستطيع تعديها اى انك من الممكن تحديد مساحة قدرها جيجا للمستخدم الذى اسمه محمد مثلا وتحديد 200 ميجا للمستخدم حسن وهكذا

وبخصوص الـ Sparse files وهى قريبة من السابقة ولكن باختلاف انك تحدد المساحة للملفات التى على الهارد بحيث لا تزيد مساحتها عن الحجم المطلوب وهذه الخاصية مفيدة لمن يتعاملون مع قواعد البيانات الضخمة التى تأكل الهارد امثال Oracle و DB2

وخاصية الـ Fault tolerance وهى خاصية متطورة ومحدثة وفكرتها تقوم على اكتشاف الاخطاء الناتجة عن الـ Hardware او Software وتداركها فى الحال لتلافى تلف البيانات

اتمنى ان اكون افدت ومشكور اخى العزيز د/ ابراهيم على طرح الموضوع مرة ثانية

ابو وجدان

عضو ماسـي
انا الصراحة يعني من جماعة الـ ntfs وما استغني عنه
ومثل ماذكر اخي العزيز evilgrin من خواص خذا النظام
ومتانته وللي يستخدم الـ ntfs فترة طويلة خله يجرب النظام العادي fat 32 وراح يشعر بالفرق
الف شكر لك ياغالي على هالمواضيع الحلوة

تحيااااااااتي لك

the_hunter

عضو ماسـي
انا عن نفسى استخدم نظام fat32

egyptian hak

عضوية الشرف
اشكركم اخوانى
meroo
evilgrin
ابووجدان
tarekelsayad
اخى العزيز evilgrin
اشكرك على توضيحك المستفيض وبالفعل شعرت بهذا الفرق وتم بحمد الله تشغيل السيرفيس باك 2 بلا مشاكل حتى الان
وتقبل تحيتى

evilgrin

عضوية الشرف
اخى العزيز د/ ابراهيم انت دائما على الرحب والسعة

فالتميز له اناسه وانت منهم ، تقبل تحياتى

الحالة
موضوع مغلق

أعلى